خرق حالة الطوارئ الصحية، واستهلاك «الشيشة» تتسبب في إيقاف 11 شخصا من الجنسين _الحدث

خرق حالة الطوارئ الصحية.. واستهلاك «الشيشة» تتسبب في إيقاف 11 شخصا من الجنسين

خرق حالة الطوارئ الصحية، واستهلاك «الشيشة» تتسبب في إيقاف 11 شخصا من الجنسين
20 أبريل 2021 - 1:55 م

تمكنت مساء أول أمس (الخميس)، بعد الإفطار، دورية راكبة، تابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بسيدي بوزيد، التابع لسرية الجديدة. من إيقاف 11 شخصا من الجنسين، متلبسين بخرق حالة الطوارئ الصحية، واستهلاك «الشيشة».

وأكدت مصادر عليمة، أن مصالح الدرك الملكي والسلطة المحلية. توصلت بخبر، قيام المقهى نفسها، بخرق حالة الطوارئ المفروضة تزامنا مع حلول شهر رمضان، التي فرضتها وزارة الداخلية بحظر التجول وإغلاق المقاهي والأكشاك التي تقدم الوجبات الخفيفة والمطاعم، من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا.

واقتادت الدورية الدركية الأشخاص الموقوفين إلى المقر المركزي، (من بينهم فتيات) ومسير المقهى، الذي اعترف بتقديمه لهذه الخدمة المحظورة، علما أن المقهى كانت مغلقة وقت مداهمتها.

واعترف أيضا أنه اعتاد على تقديم هذه الخدمة خلسة، بعيدا عن أعين السلطة المحلية والدركية، باستقبال زبنائه المدمنين على استهلاك «الشيشة». وحجزت مصالح الدرك الملكي حوالي 50 قارورة للنرجيلة.

ووضعت الضابطة القضائية، بعد الاستشارة مع النيابة العامة المختصة، الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم. وأوقفت الضابطة نفسها 15 شخصا آخرين في أول أيام رمضان، وأخلت سبيلهم بعد ادائهم غرامة 300 درهم، طبقا لقانون حالة الطوارئ الصحية.

(شوهد 1 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .