انتصارا على العنصرية.. إدانة قاتل جورج فلويد بجميع التهم الموجهة إليه ـ الحدث بريس

انتصارا على العنصرية.. إدانة قاتل جورج فلويد بجميع التهم الموجهة إليه

انتصارا على العنصرية.. إدانة قاتل جورج فلويد بجميع التهم الموجهة إليه
21 أبريل 2021 - 1:00 م

أقر القضاء الأمريكي، اليوم الثلاثاء، إدانة الشرطي ديريك شوفين بتهم  القتل 3 الموجهة إليه. وهي جريمة قتل من الدرجة الثانية وجريمة قتل من الدرجة الثالثة والقتل غير العمد، المرتكبين في حق جورج فلويد.

واستغرقت هيئة المحلفين المختلطة عرقيا والمكونة من سبع نساء وخمسة رجال إلى ما يقارب 11 ساعة للتوصل إلى قرار بالإجماع بأن الشرطي الأبيض مذنب بالتهم المذكورة.

ويواجه ديريك شوفين حكما بالسجن لمدة 40 عاما كحد أقصى في التهمة الأكثر خطورة وهي القتل من الدرجة الثانية. وستعقد جلسة تحديد العقوبة في وقت لاحق.

ومن جهته، عبر الرئيس الأمريكي جو بايدن لعائلة جورج فلويد في اتصال هاتفي، أجراه اليوم الثلاثاء. عن “ارتياحه” للحكم، قائلا إنه “في غاية الأهمية”.

كما اعتبر بايدن العنصرية “لطخة على روح أمتنا. ولابد من مواجهة العنصرية الممنهجة والتفاوتات العرقية الموجودة داخل الشرطة ونظامنا القضائي الجنائي”. مفيدا أن هذا “هو الوقت المناسب كي نتوحد كأمريكيين”.

وتابع قائلا إن “الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة بعد مقتل فلويد. كانت شيئا لم تشهده البلاد منذ حركة الحقوق المدنية وإنها وحدت الشعب بمختلف أعراقه”.

وعن أسرة فلويد قال “لا يمكن أن يعيد شيء لهم أخاهم وأباهم… لكن هذه يمكن أن تكون خطوة هائلة في مسيرة العدالة في أمريكا”.

كما اتصلت كامالا هاريس أول نائبة رئيس من أصول أسيوية وأفريقية في تاريخ الولايات المتحدة بعائلة فلويد أيضا وقالت “هذا يوم للعدالة في أمريكا”.

وقال باراك أوباما أول رئيس أسود للولايات المتحدة إن “هيئة المحلفين قامت بما هو صحيح”.

وأضاف باراك أن “العدالة الحقيقية تتطلب ما هو أكثر من ذلك”.

(شوهد 11 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .