المديرية العامة للضرائب تقر الإعفاء من أداء الغرامات والزيادات.. ولكن بشرط! - الحدث بريس

المديرية العامة للضرائب تقر الإعفاء من أداء الغرامات والزيادات.. ولكن بشرط

المديرية العامة للضرائب تقر الإعفاء من أداء الغرامات والزيادات.. ولكن بشرط!
23 أبريل 2021 - 2:00 م

يتضمن الفصل 6 من قانون المالية لسنة 2021 الإعفاءات الكلية والجزئية من أداء الذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل المتعلقة بالضرائب والواجبات والرسوم الصادر في شأنها أمر بالتحصيل قبل فاتح يناير 2020. والتي ظلت غير مستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2020.

وفي هذا الصدد، أعلنت المديرية العامة للضرائب أنه يمكن للملزمين الاستفادة من الإعفاء الكلي من أداء الذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل المتعلقة بالضرائب والواجبات والرسوم. الصادر في شأنها أمر بالتحصيل في المدة المحددة في الفصل السالف الذكر.

كما شددت على أن هذا الإعفاء يتم تفعيله بمجرد تسديد أصل الضرائب والواجبات والروسوم المذكورة قبل فاتح يوليوز 2021، من قبل الخاضعين للضريبة.

ويذكر أنه فيما يرتبط بالإعفاء الجزئي، للمدينين المعنيين فقط بالذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل التي ظلت غير مستخلصة إلى غاية 31 دجنبر 2020. فقد يستفيدون من تخفيض جزئي بنسبة 50 في المائة. بشرط أن يدفعوا نسبة الـ 50 بالمائة المتبقية، وذلك قبل فاتح يوليوز 2021.

ومن جهة أخرى، أشارت المديرية العامة للضرائب أنه لا يمكن إبرام صلح مكتوب مقرون بإصدار الضريبة وأداء جزئي أو كلي لهذه الذعائر والغرامات والزيادات وصوائر التحصيل خلال السنوات الموالية، قبل التاريخ المحدد في قانون المالية لسنة 2021.

(شوهد 1 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .