ثغرة "فيسبوك" الجديدة، تثير غضب الملايين من مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي _الحدث بريس ج

ثغرة “فيسبوك” الجديدة، تثير غضب الملايين من مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي

ثغرة "فيسبوك" الجديدة، تثير غضب الملايين من مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي
23 أبريل 2021 - 3:00 م

تواجه شركة “فيسبوك“، مشكلة خصوصية مستخدميها. فبعد أقل من 20 يوما من تسريب بيانات أرقام هواتف نصف مليار شخص، يعاني عملاق التواصل الاجتماعي من ثغرة أمنية جديدة، أدت إلى كشف الملايين من عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بحسابات المستخدمين.

ووفقا لما ذكره موقع “india news republic”، تمكن باحثان أمنيان من العثور على ثغرة “فيسبوك” الجديدة، بشراء 200 حساب مزيف على “فيسبوك” بمبلغ زهيد.

إلى ذلك صرح المتحدث باسم “فيسبوك” بعد الكشف عن النتائج التي توصل إليها الباحث بشأن الثغرة الجديدة، قائلا “إن الشركة تقدر مشاركة الباحث للمعلومات ونتخذ الإجراءات الأولية للتخفيف من هذه المشكلة بينما نتابع لفهم النتائج التي توصل إليها بشكل أفضل”.

وزعمت متحدثة باسم الشركة الأميركية أن “فيسبوك” أغلقت تقرير مكافأة الأخطاء لهذه الثغرة “عن طريق الخطأ قبل توجيهه إلى الفريق المناسب”، وأكدت أن الشركة تتخذ خطوات أولية لتصحيح ما تم الإبلاغ عنه، ولكن من غير المعروف حاليا ما إذا كان قد جرى استخدام الخطأ.

ويشار إلى أن شركة “فيسبوك” تأثرت بثغرة تقنية أدت إلى كشف أرقام هواتف أكثر من 500 مليون من مستخدمي الموقع خلال الشهر الماضي، بينهم رقم هاتف رئيسها التفيذي مارك زوكربيرغ.

(شوهد 2 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .