السعودية تعلن عن شرط جديد لدخول المطارات ـ الحدث بريس إلكترونية متجددة

السعودية تعلن عن شرط جديد لدخول المطارات

السعودية تعلن عن شرط جديد لدخول المطارات
24 أبريل 2021 - 12:34 م

فرضت السلطات السعودية، شرطا جديدا على المسافرين للدخول إلى المطارات ذات الطابع الداخلي أو الدولي. وذلك تطبيقا للإجراءات المعتمدة في مواجهة فيروس كورونا المستجد بالمملكة العربية السعودية.

وأفادت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة أنه، “لن يسمح بدخول المطارات إلا من خلال استخدام تطبيق “توكلنا” عبر ثلاث مناطق للفرز عند الدخول للمطار. وتشمل العاملين والمسافرين والموظفين وجميع مرتادي المطار، وعند منطقة إنهاء إجراءات السفر وإصدار بطاقة صعود الطائرة، وعند منطقة دخول الطائرات”.

وأبانت الهيئة في تعميم لها على الناقلات الجوية الوطنية أنه “يجري العمل مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والجهات ذات العلاقة والتنسيق في ذلك مستمر على الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة قبل التوجه للمطار للمسافر الذي تكون حالته الصحية في التطبيق محصن أو لم تثبت إصابته”.

ومن جهته أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، رئيس لجنة كورونا عبد العزيز الدعيلج، على “إبلاغ كافة شركات الطيران العاملة في المملكة بضرورة سرعة ربط بيانات رحلات المسافرين في تطبيق “توكلنا”، على أن يقتصر إصدار بطاقة صعود الطائرة على المسافرين الذين تكون حالتهم الصحية في التطبيق “محصّن” أو “لم تثبت إصابته” اعتباراً من الخميس المقبل”.

ويعتبر تطبيق “توكلنا” البرنامج الرسمي الذي اتخذته وزارة الصحة السعودية للتصدي للفيروس. حيث يقدم المعلومات بشكل مباشر، ويساهم في الاكتشاف المبكر للحالات المشتبه في إصابتها بكوفيد-19 في حالة ظهور أعراض العدوى.

ومن خلاله، يتم تفعيل التصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة. ومن خلاله يتم إنذار المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبوءة بسبب تفشي فيروس كورونا فيه.

كما يمكن من الحصول على المساعدة الطبية الضرورية لأي حالة اشتباه عند الإبلاغ عن هذه الحالات.

(شوهد 10 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .