آخر الأخبار
الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة" القراءة جسر المعرفة" وزارة النقل واللوجستيك ترفع قيمة الدعم المقدم لمهنيي النقل اللاجئون السوريون بتركيا يواجهون شبح الترحيل القسري المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتطلع للعودة بلقب كأس العرب من السعودية إجهاض محاولة تهريب 67 كيلوغراما من مخدر الكوكايين بميناء طنجة المدينة وزارة التربية الوطنية ترصد أزيد من ملياري درهم لتأهيل المؤسسات التعليمية 6 معالم تاريخية بالجديدة تدخل سجل المآثر باعتبارها تراثا وطنيا ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

المغاربة في صدارة قائمة الأجانب المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا

أعلنت وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية، أن عدد المغاربة  المسجلين في مؤسسات الضمان الاجتماعي بإسبانيا بلغ إلى حدود نهاية شهر مارس الماضي ما مجموعه 267 ألفا و571 منخرطا.

وذكر تقرير للوزارة أن  المغاربة حافظوا على المركز الأول على لائحة العمال الأجانب المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة الاتحاد الأوربي، متبوعين بالصينيين بـ 98 ألفا و329 منخرطا.

وعلى أساس شهري، فقد بلغ عدد العمال الأجانب المسجلين في منظمات ومؤسسات الضمان الاجتماعي حتى نهاية شهر مارس الماضي مليونان و72 ألفا و259 شخصا. فيما بلغ عدد الاشخاص   النشيطين، بـ 0,9 بالمائة.

ويقدر عدد العمال الأجانب المسجلين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج دول الاتحاد الأوربي بمليون و319 ألفا و511 منخرطا، في حين بلغ عدد العمال الأجانب الذين ينتمون لدول الاتحاد الأوروبي 752 ألفا و748 منخرطا، حسب المصدر ذاته.

وبالنسبة للمقيمين الأجانب بإسبانيا بلغ عددهم إلى حدود نهاية شهر دجنبر 2020 ما مجموعه 5 ملايين و800 ألفا و468 أجنبيا من ضمنهم 811 ألفا و530 من المغاربة. حسب ما أكده حسب المرصد الدائم للهجرة التابع لوزارة الاندماج والضمان الاجتماعي والهجرة.

اما النساء فيمثلن 44 في المائة من عدد أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بطريقة شرعية في إسبانيا.

أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort