لجان تحجز طنين من المواد الغذائية الفاسدة كانت موجهة للاستهلاك ببني ملال

لجان تحجز طنين من المواد الغذائية الفاسدة كانت موجهة للاستهلاك ببني ملال

حجز وإتلاف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك بالمضيق-الفنيدق
28 أبريل 2021 - 9:48 ص

في إطار التتبع اليومي لحالة تموين الأسواق المحلية ومختلف نقط البيع ومسالك التوزيع بإقليم بني ملال بمناسبة شهر رمضان المبارك لعام 1442 هجرية، مكنت تدخلات لجن المراقبة  المكلفة بتتبع الأسواق المحلية في بالإقليم بني منذ بداية شهر رمضان، من حجز وإتلاف ما يقارب 2000 كلغ من المواد والمنتوجات الغذائية غير الصالحة، كانت موجهة للاستهلاك خلال شهر رمضان الكريم.

وذكرت ولاية جهة بني ملال – خينفرة  في بلاغ لها أن هذه المواد والمنتوجات الغذائية غير الصالحة، التي تم حجزها شملت بالأساس المربى، والفواكه، والمشروبات الغازية، والحليب، ومشتقاته والمنتوجات الحيوانية وذات الأصل الحيواني والحلويات..

وفي الصدد نفسه حجزت اللجنة الإقليمية المختلطة منذ بداية شهر رمضان كميات مهمة من الأكياس البلاستيكية الممنوعة على مستوى بعض الأنشطة التجارية، التي لاتزال تتداول فيها بشكل سري، وحررت في شأنها محاضر أحيلت على أنظار الجهات القضائية المختصة. وذلك تفعيلا للقانون المتعلق بمحاربة تسويق الأكياس البلاستيكية الممنوعة.

وتسهر هذه اللجن  على القيام بعمليات يومية لمراقبة تموين الأسواق، ومختلف نقط البيع والتوزيع، والوقوف على مدى احترام الأسعار، ومعايير التخزين وجودة المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك.

(شوهد 27 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .