مهرجان دولي سيحمل اسم الراحل صلاح الدين الغماري _الحدث بريس جريدة الكترونية

مهرجان دولي سيحمل اسم الراحل صلاح الدين الغماري

مهرجان دولي سيحمل اسم الراحل صلاح الدين الغماري
3 مايو 2021 - 6:00 م

يسعى مهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب. الحفاظ على صلته بالجمهور، بالرغم من استمرار جائحة كورونا التي شلت الحركة الثقافية والفنية بالمغرب. من خلال تنظيم دورته الحادية عشر في الفترة ما بين 25 إلى 29 ماي الجاري.

وقد اختارت إدارة المهرجان إهداء هذه النسخة إلى روح الراحل صلاح الدين الغماري، تكريما لإسهامه في مجال الإعلام.

ويأتي تنظيم الدورة ال11 لمهرجان مكناس الدولي لسينما الشباب في ظل استمرار جائحة كورونا،

ويضم برنامج نسخة هذه السنة. تنظيم ندوة دولية حول موضوع “السينما والوباء” والتي سيشارك فيها دكاترة ومخرجين.بالإضافة إلى استعراض كتاب “الإخراج” لمحمد مجاهد الذي سيتحدث عن ماهية الإخراج من خلال مؤلفه.إلى جانب ذلك هناك فقرات أخرى كماستر كلاس للسيناريو سيؤطرها الناقد السينمائي فؤاد سويبة.

على صعيد تكريم الوجوه الفنية، وقع اختيار إدارة المهرجان تكريم الممثلة أمال الأطرش التي عملت بكل جهد وراكمت مسيرة فنية محترمة.كما سيتم تكريم الممثل شفيق بيسبيس، الذي يعمل في الظل، بالإضافة إلى درع الوفاء، الذي سيحمل اسم الراحل صلاح الدين الغماري، وهو جائزة مكناس الكبرى للإبداع.

وبلغ عدد الأفلام التي تم اختيارها .والتي ستشارك في مسابقة المهرجان، أزيد من 70 فيلما قصيرا من مختلف أنحاء العالم.الذي يميز هذه السنة المشاركة الأولى لدولتي غينيا وأفغانستان، بالإضافة إلى مشاركة دول عربية أخرى كالسعودية، اليمن، البحرين، الجزائر، تونس، ليبيا، السودان، فلسطين، مصر، سوريا، وأوروبية كفرنسا هولاندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيجري انتقاء 20 فيلما للتباري على جوائز المسابقة الدولية و10 أفلام للتباري على جوائز المسابقة المحلية.

(شوهد 7 مرات, 1 زيارات اليوم)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .