كورونا الهند.. وفيات قياسية والحكومة تطالب المسلمين بالدعاء ـ الحدث بريس إلكترونية متجددة

كورونا الهند.. وفيات قياسية والحكومة تدعو المسلمين للدعاء

كورونا الهند.. وفيات قياسية والحكومة تطالب المسلمين بالدعاء
8 مايو 2021 - 10:45 ص

الحدث بريس ـ وكالات

أعلنت السلطات الصحية في الهند، اليوم السبت، عن تسجيل 401,078 إصابة جديدة بوباء كوفيد-19 خلال يوم واحد. ليبلغ إجمالي الإصابات بالجمهورية منذ بداية الوباء إلى الآن حوالي 21.9 مليون إصابة.

و بالنسبة لإجمالي الوفيات بالهند، فقد ارتفعت بواقع 4187 وفاة، لتقفز بالحصيلة الكلية للموتى جراء الفيروس بهذا البلد إلى 238,270  حالة وفاة.

ويُعزى سبب ارتفاع أعداد الوفيات إلى نقص  كبير في الأوكسجين والأسرة بأقسام العناية المركزة.

وأظهر شريط فيديو منشور على موقع تويتر، شرطة الجمهورية وهم يناشدون المسلمين بالهند بالدعاء لله تعالى لكي يرفع عنهم الوباء.

وقالت الشرطة، إن “السلطات الهندية تطلب من مسلمي الهند أن يدعوا الله في صلواتهم. أن يرفع عن الهند فيروس كورونا، لأن المسلمين هم الأقربون إلى الله ودعواتهم ستسمح في رفع الوباء عن الهند”.

كما يعرف الوضع في العاصمة نيودلهي ومدينة بومباي استقرارا نوعا ما، بفضل إرسال إمدادات بالأوكسجين وأسرّة إضافية للمستشفيات،

وفي الوقت الذي تنعم فيه المدن الرئيسية للبلاد المتمثلة في نيو ديليهي ومومباي بنوع من الطمأنينة. يتفشى فيروس كورونا حالياً بشكل متسارع في الولايات الجنوبية في البلاد والمناطق الريفية.

وفرضت ولاية كارناتاكا التي تضمّ مركزاً تكنولوجيًا مهماً في بنغالور، إغلاقاً لمدة أسبوعين. في محاولة لوقف تفشي الفيروس.

و في ظل قلة عدد مركبات الإسعاف، حولت العاصمة نيودلهي مجموعة من عربات التوك توك إلى سيارات إسعاف مؤقتة لنقل مصابي فيروس كورونا إلى المستشفيات.

(شوهد 100 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .