عشرات الجرحى في ليلة عنف جديدة بالقدس - الحدث بريس اليكترونية

عشرات الجرحى في ليلة عنف جديدة بالقدس

عشرات الجرحى في ليلة عنف جديدة بالقدس
الحدث بريس : متابعة 9 مايو 2021 - 1:05 م

تعرض عشرات الفلسطينيين لاعتداءات من قبل سلطات الاحتلال ليلة السبت الأحد الماضية في مناطق متفرقة من الأراضي الفلسطينية المحتلة. وفق ما ذكرت مصادر محلية.

وأضافت مصادر طبية أن مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال بمحيط المسجد الأقصى شرقي القدس. أسفرت على سقوط جرحى وتسجيل حالات اختناق. إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم أثناء خروجهم من المسجد الأقصى بعد إحياء ليلة القدر قرب باب “الأسباط”.

وفي سياق متصل، قالت مصادر فلسطينية إن إسرائيل استهدفت فجر اليوم الأحد، موقعا لحركة حماس في قطاع غزة. الذي شهد احتجاجات قرب السياج الفاصل احتجاجا على أحداث التوتر في القدس. وذكرت المصادر أن طائرة إسرائيلية قصفت موقع رصد لكتائب القسام الجناح العسكري لحماس. على أطراف قطاع غزة ما خلف أضرارا مادية دون إصابات. من جهته قال الجيش الإسرائيلي إن القصف جاء ردا على إطلاق صاروخ محلي الصنع من قطاع غزة على منطقة مفتوحة في جنوب إسرائيل دون أن تخلف أضرارا أو إصابات.

وبحسب المصادر اندلعت مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية قرب باب العامود في شرق القدس بعد تفريق عشرات المعتصمين الفلسطينيين من المكان بالقوة بعد الاعتداء عليهم واعتقال بعضهم.  كما اندلعت مواجهات متفرقة في عدد من قرى وبلدات الضفة الغربية بين عشرات الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي. خلال تظاهرات منددة بأحداث التوتر في القدس. وتحدثت مصادر فلسطينية عن إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص المطاطي خلال مواجهات في قرية بدرس غرب رام الله، وعلى حاجز حوارة جنوب نابلس ومناطق أخرى في الضفة الغربية.

(شوهد 21 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .