الصحة العالمية: لقاح سينوفارم يعتبر الأنسب للدول النامية ـ الحدث بريس إلكترونية متجددة

الصحة العالمية: لقاح سينوفارم يعتبر الأنسب للدول النامية

الصحة العالمية: لقاح سينوفارم يعتبر الأنسب للدول النامية
الحدث بريس : متابعة 10 مايو 2021 - 6:30 م

عقب حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ، اعتبرت الصحة العالمية أن اللقاح الذي طورته شركة “سينوفارم” الصينية هو اللقاح الأمثل بالنسبة للدول النامية.

ويأتي ذلك، على اعتبار أن لقاح سينوفارم الصيني يتميز بإمكانية تخزينه في درجة حرارة الثلاجة العادية التي تتراوح بين 2 و8 درجات مائوية. بالإضافة إلى أن أية مشكلة في تخزينه يكشفها ملصق الأمان على قارورة اللقاح، وهي “ميزة يتفرد بها اللقاح الصيني”.

وأفاد الدكتور أمجد الخولي، خبير الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، أن “لقاح سينوفارم هو أول لقاح مزود بملصق صغير على قارورته. يتغير لونه عند التعرض للحرارة. مما يتيح للعاملين الصحيين معرفة ما إذا كان يمكن استخدامه بأمان أم لا”.

وأكد  أمجد الخولي، على أن “اعتماد المنظمة للقاح يمنحه الفرصة للتوزيع عبر مرفق (كوفاكس). ونأمل في أن يسهم ذلك في توفير كميات أكبر من اللقاحات، وتوسيع نطاق متلقي اللقاح في بلدان كثيرة في العالم”.

كما ترمي آلية كوفاكس، يضيف الخبير، إلى “إرسال اللقاحات مجاناً إلى 92 دولة منخفضة الدخل. ومساعدة 99 دولة ومنطقة أخرى على شرائها، ويسعى البرنامج الذي وزع بالفعل أكثر من 54 مليون جرعة لشراء ملياري جرعة بحلول نهاية العام”.

وأصبح لقاح سينوفارم سادس لقاح مؤهل للتسويق عبر برنامج “كوفاكس”. من خلال اعتراف منظمة الصحة العالمية بسلامته وجودته وفعاليته.

وإضافة إلى توزيع اللقاح عبر مرفق “كوفاكس”، بعد الحصول على اعتماد المنظمة. يرى خبراء أن خطوة اعتماد اللقاح من شأنها أن تشجع الدول على إعطاء موافقتها التنظيمية لهذا اللقاح.

(شوهد 40 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .