اللجنة المحلية لطوكيو 2020.. إرجاء زيارة رئيس الأولمبية الدولية إلى اليابان - الحدث بريس إلكترونية

طوكيو 2020.. إرجاء زيارة رئيس الأولمبية الدولية إلى اليابان

اللجنة المحلية لطوكيو 2020.. إرجاء زيارة رئيس الأولمبية الدولية إلى اليابان
الحدث بريس ـ وكالات 10 مايو 2021 - 9:00 م

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 اليوم الإثنين، تأجيل زيارة الألماني “توماس باخ” رئيس اللجنة الأولمبية الدولية التي كانت مقررة هذا الشهر إلى اليابان، بسبب حالة الطوارئ المطبقة في البلاد لمواجهة فيروس كورونا.

وأصدرت اللجنة المحلية المنظمة لطوكيو 2020 اليوم، بيانا جاء فيه: “بعد تمديد حالة الطوارئ في الأسبوع الماضي. وبالنظر إلى مختلف الظروف التى نواجهها حاليا. فإن زيارة توماس إلى اليابان يومي 17 و18 مايو تأجلت إلى موعد لاحق”.

وأصرت الحكومة، والمنظمون المحليون واللجنة الأولمبية الدولية مرارا على إمكانية إقامة “ألعاب آمنة”، رغم معارضة أغلبية واضحة من اليابانيين ذلك. حيث تطالب إما تأجيلا جديدا أو إلغاء كاملا، وفقا لجميع استطلاعات الرأي على مدى عدة أشهر.

ومن المتوقع أن يدعم الرئيس التزام اليابان باستضافة الألعاب الصيفية بأمان، والتي من المقرر أن تبدأ في أواخر يوليوز المقبل بعد تأجيلها من العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار المدينة المضيفة للأولمبياد الصيفية صوتت في 7 سبتمبر 2013 في الجلسة 125 للجنة في بوينس أيرس هيلتون بالأرجنتين. استخدم خلالها نظام الاقتراع الشامل. حيث يختار المنتخب طرفًا واحدًا وإذا لم يحصل أحد الأطراف على نسبة تفوق الخمسين بالمائة. ويعاد التصويت بعد إزالة أقل الخيارات حصولًا على أصوات. لم تفز مدينة بالاقتراع من الجولة الأولى. وحصلت مدريد وإسطنبول على نفس عدد الأصوات في المركز الثاني، وحصل تصويت على هاتين المدينتين لتقرير من منهما ستنحى. بعد استبعاد مدريد، وقع التصويت على إسطنبول وطوكيو، وحصلت طوكيو على 60 صوتًا في مقابل 36 لإسطنبول.

(شوهد 11 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .