المشاركة في تمويل الصحافة "تويتر" يحضر مفاجأة لمستخدميه - الحدث بريس جريدة الكترونية متجددة

“تويتر” يحضر مفاجأة لمستخدميه

"تويتر" يفاجئ مستخدميه بهذه الخطوات
الحدث بريس : متابعة  10 مايو 2021 - 10:31 ص

أعلن “تويتر” استحواذه على تطبيق “سكرول” المخصص لقراءة الأخبار من دون إعلانات، وذلك من أجل تعزيز خاصية الاشتراك التي تعتزم الشبكة إطلاقها قريبا والمشاركة في تمويل الصحافة، من دون تحديد قيمة الصفقة.

وكشف مايك بارك نائب رئيس “تويتر” في بيان أن “سكرول أنشأت طريقة لقراءة المقالات من دون الإعلانات. أو النوافذ المنبثقة (بوب أب) وكل التلوث” البصري. كما أن المنشورات العاملة مع “سكرول” تتيح تحقيق إيرادات أكبر من تلك التي تجنيها بفضل المساحات الإعلانية التقليدية. هذا نموذج أفضل من الإنترنت للقراء والمؤلفين معا”.

و بحسب تأكيد “سكرول” عبر موقعها الإلكتروني. أصبح بإمكان المشتركين تصفح مواقع إلكترونية من قبيل “ذي أتلانتيك” إلى “يو اس ايه توداي”، في تجربة “خالية من الإعلانات أو أدوات تعقب أو روابط تظهر فجأة” مساهمة منها في المشاركة في تمويل الصحافة.

وقال مايك بارك “تخيلوا كمشتركي تويتر أن يكون لديكم نفاذ إلى خصائص متقدمة. أو أن تتاح لكم بسهولة قراءة صحيفتكم المفضلة أو رسالة إخبارية. مع العلم أن جزءً من اشتراككم سيصب لتمويل المنشورات والكتاب”.

وتواجه تويتر صعوبة في إيجاد وسائل لتحقيق مداخيل من دون الإضرار بسلاسة استخدام منصتها للرسائل.

يشار أن الشبكة تواجه صعوبة في توسيع جمهورها الرئيسي، المؤلف من مشاهير وصحافيين وقادة سياسيين، مع ضرورة استمرارها في زيادة الاستثمارات لمكافحة التضليل الإعلامي والمضامين الإشكالية بهدف المحافظة قدر المستطاع على سلامة النقاشات والأحاديث السياسية.

(شوهد 28 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .