تعليق دخول مسافري 4 دول إلى الإمارات العربية ـ الحدث بريس إلكترونية متجددة

تعليق دخول مسافري أربع دول إلى الإمارات العربية

تعليق دخول مسافري 4 دول إلى الإمارات العربية
الحدث بريس ـ وكالات 10 مايو 2021 - 4:00 م

علقت السلطات في الإمارات العربية المتحدة، دخول المسافرين القادمين من أربع دول، ابتداء من الأربعاء المقبل. بغية احتواء فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

ويتعلق الأمر، حسب بلاغ للهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، ببنغلادش وباكستان ونيبال وسريلانكا.

وسيتم تعليق دخول القادمين من هذه الدول، يضيف البلاغ، على “جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية. وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها. اعتبارا من الساعة 23:59 من يوم الأربعاء الموافق 12 مايو 2021 باستثناء رحلات الترانزيت المقبلة للدولة والمتجهة إلى هذه الدول”.

كما يطبق القرار المذكور، على دخول “المسافرين الذين تواجدوا في بنغلاديش وباكستان ونيبال وسريلانكا خلال فترة 14 يوما قبل القدوم إلى دولة الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات. حيث سيسمح بنقل الركاب من دولة الإمارات إلى هذه الدول على الرحلات”.

وسيسمح لمواطني دولة الإمارات، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين دولة الإمارات مع هذه الدول، والوفود الرسمية وطائرات رجال الأعمال وأصحاب الإقامة الذهبية بالدخول إلى الأراضي الإماراتية، شريطة إلزامهم بالإجراءات الوقائية، المتمثلة في حجر صحي مدته 10 أيام وفحص PCR في المطار، وفي اليومين الرابع والثامن من دخول الدولة، وخفض مدة فحص PCR من 72 ساعة إلى 48 ساعة. على أن يتم قبول الفحوصات الصادرة من المختبرات المعتمدة والتي تحمل  QR Code.

وأوضح بلاغ الهيئة، أنه “يشترط على المسافرين القادمين من بنغلايش وباكستان ونيبال وسريلانكا عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوما لكي يسمح لهم بدخول الدولة، مع استمرار رحلات الشحن بين دولة الإمارات مع هذه الدول”.

وبالنسبة للمسافرين المتأثرين بالقرار، فقد أكدت الهيئة على “ضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معها لتعديل وجدولة رحلاتهم. وضمان عودتهم سالمين إلى وجهاتهم النهائية، دون أي تأخير أو التزامات أخرى”.

(شوهد 25 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .