خطأ طبي.. شابة تتلقى 6 جرعات من لقاح "كورونا" في آن واحد ـ الحدث بريس إلكترونية متجددة

خطأ طبي.. شابة تتلقى 6 جرعات من لقاح “كورونا” في آن واحد

خطأ طبي.. شابة تتلقى 6 جرعات من لقاح "كورونا" في آن واحد
الحدث بريس ـ وكالات 10 مايو 2021 - 12:06 م

تم حقن شابة إيطالية بالغة من العمر 23 عاما، بـ6 جرعات من اللقاح الذي طورته شركة فايزر الأمريكية وشريكتها الألمانية بيونتيك المضاد لكوفيد-19، في خطأ طبي غير متوقع.

 ووُضعت الفتاة التي تعرضت للخطأ الطبي تحت المراقبة في مستشفى في توسكانا بوسط إيطاليا، لكنها بصحة جيدة. حسب ما أكدته وسائل إعلام إيطالية.

كما أضافت المصادر نفسها، أن الممرضة التي كانت تعطيها اللقاح ارتكبت خطأ طبيا. “فبدلاً من حقن جرعة واحدة للشابة، حقنت القارورة بكاملها، أي ما يعادل ست جرعات”.

وخلصت المصادر إلى القول أن “تجربة لقاح فايزر/بايونتيك في ما يتعلق بجرعة زائدة محتملة. توقفت عند أربع جرعات محقونة في الوقت نفسه. وبالتالي من غير المعروف ما هي تداعيات ست جرعات“.

وسبق لعامل صحي في سنغافورة أن تلقى بالخطأ 5 جرعات من لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″. ووفقا للتقرير الطبي، لم يحدث شيء للموظف. وهو بصحة جيدة، دون أية آثار جانبية سلبية كانت  أو جانبية. ووُضع في مستشفى سنغافورة العام لمزيد من المراقبة، قبل أن يخرج من المستشفى بعد يومين.

وقال مركز سنغافورة الوطني للعيون إن العامل المسؤول عن تخفيف اللقاح استُدعي لأمر آخر قبل أن يخفف اللقاح. ثم أخطأ موظف آخر لم يعلم أن الجرعة الموجودة في القارورة غير مخففة، وأعطى التطعيم للعامل الصحي المعني. واكتُشف الخطأ في غضون دقائق بعد التطعيم.

(شوهد 168 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .