"كسوة العيد"مبادرة إنسانية زرعت البسمة في قلوب 41 طفلا وطفلة _الحدث بريس

“كسوة العيد”مبادرة إنسانية زرعت البسمة في قلوب 41 طفلا وطفلة

"كسوة العيد"مبادرة إنسانية زرعت البسمة في قلوب 41 طفلا وطفلة
10 مايو 2021 - 12:00 م

الحدث بريس ـ أحمد أمزيل

سيرا على ما دأبت عليه الجمعية الوطنية للتربية والتخييم والتنمية جهة درعة تافيلالت، من مبادرات لفائدة الطفولة. تغتنم فرصة شهر رمضان الأبرك لتجسيد واحد من أدوارها الإنسانية والاجتماعية، من خلال مبادرة “كسوة العيد”. ترسيخا لثقافة التآزر والتضامن داخل المجتمع المغربي، ورغبة منها في المشاركة في المبادرات الرامية إلى إدخال البهجة والسرور إلى نفوس أبناء الأسر المحتاجة ومشاركتهم فرحة العيد، من خلال توفير الكسوة لهم تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي.

كما بادرت الجمعية، إلى تنظيم مبادرة “كسوة عيد الفطر” لهذه السنة. بتنسيق مع الجمعية المغربية للتربية والتخييم والتنمية كرس تعلالين .حملت شعار “بفرحتهم يكتمل عيدنا”.

تم من خلالها  توزيع كسوة العيد بمقر روض الأطفال بقصر قصيرة  الشريف كرس تعلالين. حيث استفاد من هذه  المبادرة أزيد من 21 طفل وطفلة.

 

كما قامت الجمعية، بتقديم عدد ٱخر من كسوة العيد، بتعاون مع جمعية أصدقاء المبادرة للتنمية والثقافة. وزعت بمقر روض الجمعية كسوة العيد، أدخلت الفرحة على 20 طفل وطفلة، الذين حضروا لتسلم كسوتهم.

 

 

وتروم هذه المبادرة، التي دأبت الجمعية، كل سنة. من خلالها على توزيع المساعدات للفئات الهشة والفقيرة. تحقيقا لمبدأ التكافل الإحتماعي. وكذا إدخال البهجة والسرور، ترسيخا لثقافة التآزر والتضامن داخل المجتمع المغربي.

كما يعتبر برنامج كسوة العيد عند الجمعية برنامجا يسعى إلى توفير كسوة العيد للأيتام. وذلك أياما قبل حلول مناسبة عيد الفطر. لتخفيف شعور الحرمان عند اليتيم وإدخال فرحة العيد وبسمته لتعم بيت كل يتيم.

 

 

(شوهد 121 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .