مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بأنحاء المملكة - الحدث بريس جريدة

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بأنحاء المملكة

مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بأنحاء المملكة
الحدث بريس : متابعة 10 مايو 2021 - 1:16 م

 هذه مقاييس التساقطات المطرية المسجلة من طرف مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأنحاء المملكة، من الساعة السادسة من صباح الأحد إلى غاية الساعة السادسة من صباح الإثنين:

فاس وتازة .. 3 ملم

بن سليمان .. 8ر2 ملم

الحسيمة والعرائش والرباط-سلا وتيط مليل .. ملمتران

تطوان وطنجة ومكناس وتزنيت والرباط (المدينة) .. ملمتر واحد

الشاون والقنيطرة والمحمدية والدار البيضاء

أنفا والنواصر وآسفي وسيدي سليمان وسيدي إفني وطانطان ..أقل من ملمتر .

وتجدر الإشارة إلى أن علم الأرصاد الجوية أو الظواهر الجوية هي الأحداث الجوية الملاحظة بما فيها الظواهر الضوئية. كما تم تفسيرها بواسطة علم الأرصاد الجوية. هذه الأحداث تتوقف على وجود مجموعة من المتغيرات-العناصرالجوية- في الغلاف الجوي. بسبب درجة الحرارة، الضغط الجوي، وبخار الماء، ومعدلات تواجدها وتفاعل كل عنصر. والتغيرات التي تطرأ عليها بمرور الزمن. كما أن أغلب الأحداث الجوية على الأرض تقع في الطبقة السفلى من الغلاف الجوي –التربوسفير-.

كما تدرس النطاقات المختلفة لتحديد الكيفية التي تؤثر فيها النظم المحلية، والإقليمية، والعالمية على الطقس والمناخ. الأرصاد الجوية وعلم المناخ، وفيزياء الغلاف الجوي، وكيمياء الغلاف الجوي هي تخصصات فرعية لعلوم الغلاف الجوي. الأرصاد الجوية وعلم المياه يؤلفان معا علم الظواهر الجوية المائية. التفاعلات بين الغلاف الجوي للأرض والمسطحات المائية هي جزء من دراسات المحيطات والغلاف الجوي. تتعدد تطبيقات الأرصاد الجوية وتستخدم في ميادين متنوعة مثل المجال العسكري، وإنتاج الطاقة، والنقل، والزراعة والبناء.

(شوهد 38 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .