سنة أكثر فتكا.. الصحة العالمية تطلب تأجيل عملية تلقيح الأطفال ضد كورونا ـ الحدث بريس إلكترونية

الصحة العالمية تُحذّر العالم

سنة أكثر فتكا.. الصحة العالمية تطلب تأجيل عملية تلقيح الأطفال ضد كورونا
الحدث بريس ـ متابعة 15 مايو 2021 - 7:00 م

دعا مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر عقد عبر تقنية التناظر المرئي بجنيف، الدول المتقدمة إلى تأجيل تطعيم الأطفال باللقاحات المضادة لكوفيد-19 من أجل دعم الدول الفقيرة، لحاجتها الماسة إلى هذه الجرعات.

وقال تيدروس إنه يتفهم “الأسباب التي تجعل بعض الدول تريد تحصين الأطفال والكبار باللقاحات المضادة للوباء. لكن في الوقت الراهن، أحث هؤلاء على إعادة النظر في ذلك”.

وأكد المدير العام للمنظمة، على أنه “في الدول الفقيرة ومتوسطة الدخل، لا تكفي إمدادات اللقاح هناك حتى لتحصين الطواقم الطبية بينما تمتلأ المستشفيات بحالات تحتاج إلى رعاية عاجلة لإنقاذ حياتهم”.

كما أفاد أن “السنة الثانية من انتشار الفيروس تبدو أكثر فتكا من السنة الأولى”. معتبرا أن “الوضع في الهند يثير قلقا بالغا”.

ويعتبر برنامج كوفاكس الذي تديره منظمة الصحة العالمية، والتحالف العالمي للقاحات والتحصين. بالإضافة إلى تحالف ابتكارات التأهب الوبائي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفل (يونيسيف). الوسيلة الوحيدة لتوفير لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد لحوالي 20 بالمائة، من سكان الدول الأكثر فقرا حول العالم، البالغ عددها 92 دولة، التي سجلت في البرنامج مع البدء بالطواقم الطبية.

(شوهد 112 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .