نقابة أساتذة جامعة ابن زهر تعلن مقاطعة "مهزلة" المناظرة الجهوية ل"الباكلوريوس"_الحدث بريس جريد

نقابة أساتذة جامعة ابن زهر تعلن مقاطعة “مهزلة” المناظرة الجهوية ل”الباكلوريوس”

نقابة أساتذة جامعة ابن زهر تعلن مقاطعة "مهزلة" المناظرة الجهوية ل"الباكلوريوس"
الحدث بريس ـ متابعة 27 مايو 2021 - 10:00 م

دعا المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بأكادير الأساتذة الجامعيين لمقاطعة ما سماه “مهزلة المناظرة الجهوية للباكالوريوس. إثر تلقيه دعوة من رئاسة جامعة ابن زهر للمشاركة فيها إلى جانب قطب جامعة القاضي عياض، وقطب جامعة مولاي سليمان حول الإصلاح البيداغوجي –سلك الباكلوريوس. اليوم الخميس 27 ماي الجاري”.

جاء ذلك، في بيان أصدره مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بجامعة ابن زهر أكادبر. 

وبينما جدد أساتذة ابن زهر، وفق بيانهم النقابي، “رفضهم للتنزيل الفوقي لنظام “الباشلور”. أكدوا أن “مصداقية تقييم أو إصلاح أي منظومة بيداغوجية هما رهينان بإشراك الأساتذة عبر هياكلهم الجامعية”.

وأشار بيان أساتذة جامعة ابن زهر أن “التوقيت والشكل الذي وجهت فيه الدعوة للمشاركة في المناظرة التي تعقد في مرحلة تسابق فيها الوزارة الوصية الزمن لتنفيذ ما يسمى “مشاريع الإصلاح البيداغوجي”. وفي إخلال تام بالمقاربة التشاركية، وتغييب لدور الهياكل الجامعية المنتخبة وفي مقدمتها مؤسسة الشعبة”.

وبينما أثنى بيان المكتب الجهوي للنقابة على “الحس النضالي العالي والتعبئة الجماعية للأساتذة الباحثين بمختلف المؤسسات الجامعية، ورفضهم للتنزيل الفوقي لمشاريع الإصلاح، والتي عبرت عنها بيانات وبلاغات المكتب الجهوي والمكاتب المحلية”، دعا ل”مزيد من الالتفاف حول النقابة الوطنية للتعليم العالي لصد كل محاولات المس بكرامة هيئة الأساتذة الباحثين واستهداف الجامعة العمومية”.

(شوهد 35 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .