الاستخبارات الأمريكية ترصد دلائل حول منشأ كورونا ـ الحدث بريس إلكترونية متجددة

الاستخبارات الأمريكية ترصد دلائل حول منشأ كورونا

الإستخبارات الأمريكية ترصد دلائل حول منشأ كورونا
الحدث بريس ـ متابعة 28 مايو 2021 - 9:00 م

رصدت الاستخبارات الأمريكية، مجموعة من البيانات المتعلقة بمنشأ فيروس كورونا المستجد، لكن لم تتحقق منها بعد.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن “مسؤولي الاستخبارات الأمريكية أبلغوا البيت الأبيض. أن لديهم عددا من البيانات التي لم يتم التحقق منها حول أصل كورونا. وهي تتطلب تحليلا إضافيا بالكمبيوتر”.

وأضافت المصادر، أنه لم “يتم تحديد نوعية البيانات التي جرى الحديث عنها. فيما أُُشيرَ إلى أن مسؤولي الاستخبارات الأمريكية يأملون في الاستعانة بقوة الكمبيوتر الهائلة لتحديد منشأ الفيروس”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن، أمس الخميس بأنه سيطلق “تقريرا كاملا عن منشأ فيروس كورونا، ما لم يتم إيضاح شيئ ما يجهله”.

وتجدر الإشارة إلى أن فيروسات كورونا هي مجموعةٌ من الفيروسات تتسبب في أمراض للثدييات والطيور. ويتسبب الفيروس في عداوَى في الجهاز التنفسي. والتي تتضمن الزكام وعادةً ما تكون طفيفةً، ونادرًا ما تكون قاتلةً. مثل المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وفيروس كورونا الجديد الذي سبب تفشي فيروس كورونا الجديد 2019-20. قد تتسبب في إسهال لدى الأبقار والخنازير. أما في الدجاج فقد تتسبب في أمراض في الجهاز التنفسي العلوي. لا توجد لقاحاتٍ أو مضاداتٌ فيروسية موافقٌ عليها للوقاية أو العلاج من هذه الفيروسات.

تنتمي فيروسات كورونا إلى فصيلة الكوراناويات المستقيمة ضمن فصيلة الفيروسات التاجية ضمن رتبة الفيروسات العشية. تُعد فيروسات كورونا فيروساتٍ مُغلفة مع جينومِ حمضٍ نووي ريبوزي مفرد السلسلة موجب الاتجاه، كما تمتلك قفيصة منواة حلزونية متماثلة. يبلغ حجم جينوم فيروسات كورونا حوالي 26 إلى 32 كيلو قاعدة، وهو الأكبر بين فيروسات الحمض النووي الريبوزي (RNA virus).

(شوهد 46 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .