حقيقة إزالة فيسبوك لخاصية "الوضع الليلي المظلم" من آيفون وأندرويد_الحدث بريس جريدة الكترونية

حقيقة إزالة فيسبوك لخاصية “الوضع الليلي المظلم” من آيفون وأندرويد

حقيقة إزالة فيسبوك لخاصية "الوضع الليلي المظلم" من آيفون وأندرويد
الحدث بريس ـ متابعة 28 مايو 2021 - 12:30 ص

اختفت سمة الدارك مود Dark Mode أو الوضع المظلم، بشكل مفاجئ من تطبيق فيسبوك Facebook، للأجهزة المحمولة آيفون وأندرويد، مما أثار غضب الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم.

وبحسب ما ذكره موقع “theapplepost”، أبلغ الملايين من مستخدمو فيسبوك، عن إزالة زر التبديل لخاصية الدارك موود، والذي يتيح لهم تمكين المظهر الداكن بخلفية صفحات شبكة التواصل الاجتماعي، والرجوع إلى سمة الإضاءة الكلاسيكية البيضاء دون أي تفسير لسبب حدوث ذلك.

وعلى ما يبدو أن اختفاء ميزة الوضع الداكن يرجع إلى خطأ تقني في التطبيق، حيث أثر تحديث خاص أطلقته الشركة الأمريكية مؤخرا، على تطبيق فيسبوك بإصداريه للهواتف الذكية، مما أثار استياء محبي هذه الخاصية التي طرحها موقع التواصل الأشهر خلال العام الماضي، إلى جانب مع تصميم فيسبوك الجديد لإصدار سطح المكتب.

وأبلغ مستخدمو فيسبوك عبر الإنترنت، أن سمة الوضع الليلي اختفت دون سابق إنذار، ووفقًا لبعض المستخدمين، ليست فقط سمة الدارك مود التي تمت إزالتها، ولكن يعاني مستخدمو الإصدار الذي يحمل رقم 319.0.0.38.119، على نظام التشغيل iOS من آبل، من فقدان العديد من خيارات الوصول بعد التحديث الأخير للموقع، والذي تم تحديثه مؤخرًا وفقًا لمتجر آب ستور منذ ستة أيام.

وأقر متحدث باسم شركة فيسبوك بالمشكلة في بيان لـ TechRadar قائلا: “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى ميزات معينة على تطبيقي فيسبوك على أندرويد و iOS ، ونحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن”.

وواجه بعض مستخدمو مشكلة فنية تسببت في فقدان الوصول إلى ميزات معينة على تطبيق فيسبوك، ومن بين الميزات المختفية أولها ميزة مشاركة منشورا ضمن خاصية الاستوري، إلى جانب فقدات ميزة الإشارة mention الى شخص ما في ميزة القصص، بالإضافة إلى اختفاء خاصية ماسنجر رومز والبث المباشر.

ولحسن الحظ، توجد طريقة لاستعادته الدارك مود على تطبيقي فيسبوك على أجهزة آيقون و أندرويد وفقا لما ذكره موقع “techradar” التكنولوجي.

أولا: كيفية إصلاح سمة الدارك مود لتطبيق فيسبوك على آيفون:

1. إذا لم يكن بإمكانك الوصول إلى خاصية الـDark Mode، قم بإلغاء تثبيت تطبيق فيسبوك على هاتفك ثم أعد تثبيته مرة أخرى.

2. قم بإغلاق تطبيق فيسبوك عن طريق تحريك إصبعك لأعلى قليلاً من أسفل الشاشة الرئيسية، ثم اسحب لأعلى على تطبيق فيسبوك.

2. اذهب إلى إعدادات هاتفك الآيفون، ثم انتقل لأسفل إلى قسم التطبيقات.

3. مرر بين التطبيقات للعثور على فيسبوك، ومن إعدادات التطبيق قم بتشغيل “تحميل فيديو عالي الدقة” و “تحميل صور عالية الدقة”.

ثانيا: كيفية إصلاح سمة الدارك مود لتطبيق فيسبوك على أندرويد:

1. قم بإلغاء تثبيت تطبيق فيسبوك على هاتفك ثم أعد تثبيته مرة أخرى.

2. سجل دخولك إلى حسابك على فيسبوك، ثم اذهب إلى زر القائمة أعلى يسار الصفحة الرئيسية، وقم بالنقر على إعدادات الحساب والخصوصية، سيظهر إليك زر التبديل إلى خيار الوضع المظلم قم بتمكينه مرة أخرى.

(شوهد 32 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .