إجراء عاجل بعد انسحاب أول منتخب من تصفيات مونديال قطر - الحدث بريس

“فيفا” يتخذ إجراء عاجل بعد انسحاب أول منتخب من تصفيات مونديال قطر

"فيفا" يتخذ إجراء عاجل بعد انسحاب أول منتخب من تصفيات مونديال قطر
الحدث بريس ـ متابعة 28 مايو 2021 - 10:40 ص

ألغى الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، في إجراء عاجل، نتائج كوريا الشمالية في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، بعد انسحابها في وقت سابق من الشهر الحالي.

وأكد الإتحاد الآسيوي، انسحاب كوريا الشمالية في 15 من الشهر الحالي. وهو ما تبع قرارها بعدم المشاركة في أولمبياد طوكيو بسبب جائحة كورونا، لتصبح بذلك أول دولة تنسحب من البطولتين.

وكانت كوريا الشمالية في المجموعة الثامنة في تصفيات مونديال قطر، بجانب جارتها كوريا الجنوبية، ولبنان وتركمانستان، وسريلانكا.

وبعد الإجراء العاجل الذي الغى نتائج كوريا الشمالية، تتصدر كوريا الجنوبية المجموعة بسبع نقاط، متساوية مع لبنان.

واضطر الـ”فيفا” والإتحاد إلى تعديل نظام التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لمونديال قطر. وسيتأهل المتصدر من كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.

وتستأنف التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، اليوم الجمعة، بعد فترة توقف طويلة بسبب الفيروس، حيث تلعب اليابان ضد ميانمار.

وتعود مباريات المجموعة الثامنة في الخامس من يونيو المقبل، حيث يلعب المنتخب اللبناني ضد تركمانستان، فيما تلعب كوريا الجنوبية، التي تستضيف مباريات المجموعة، ضد سريلانكا.

ومن المقرر أن تكون كأس العالم 2022 النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم. بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي يتم تنظيمها كل أربع سنوات والتي ينافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم. ومن المقرر أن يتم تنظيمها في قطر في الفترة من 21 نونبر إلى 18 دجنبر 2022. وستكون هذه أول بطولة كأس العالم يتم تنظيمها على الإطلاق في العالم العربي.

كما تعتبر هذه النسخة الأولى في دولة ذات غالبية مسلمة. وستكون ثاني بطولة كأس العالم  تقام بالكامل في قارة آسيا بعد كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان. بالإضافة إلى ذلك ستكون البطولة الأخيرة التي يشارك فيها 32 فريقًا مع زيادة إلى 48 فريقًا مقررة في بطولة 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. حامل لقب كأس العالم هو منتخب فرنسا.

(شوهد 209 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .