كأس السوبر الإفريقي.. زيادة غلة الألقاب للمارد الأحمر وحلم التتويج القاري للفريق البرتقالي - الحدث

كأس السوبر الإفريقي.. زيادة غلة الألقاب للمارد الأحمر وحلم التتويج القاري للفريق البرتقالي

كأس السوبر الإفريقي.. زيادة غلة الألقاب للمارد الأحمر وحلم التتويج القاري للفريق البرتقالي
الحدث بريس ـ هند الكحلاوي 28 مايو 2021 - 2:30 م

ينتظر محبو كرة القدم العربية والأفريقية، دقات الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة، لمتابعة اللقاء المرتقب بين فريقي المارد الأحمر المصري ونهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي، بالعاصمة القطرية.

ويحمل الفريق البرتقالي آمال وطموحات المغاربة في التتويج بلقب قاري جديد يغني خزينة النادي، ويضيف إنجازا جديدا لكرة القدم الوطنية.

ويهدف أسياد الشرق إلى تحقيق المفاجأة وإضافة الأهلي لقائمة ضحاياه من بين الأندية المصرية في النهائيات القارية. والمضي قدما نحو حلم التتويج بكأس السوبر الإفريقي الأول في تاريخ النادي.

كما يرى بنعلي في مباراة اليوم، فرصة من أجل استعادة الثقة ومصالحة جمهور الفريق البركاني.

وفي الضفة الأخرى، يدخل الأهلي مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة بعدما نجح في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب الإطاحة بنظيره صن داونز الجنوب إفريقي.

وأيضا، يبحث عن اعتلاء عرش زعامة إفريقيا والفوز باللقب السابع في تاريخه والحادية عشرة في تاريخ الكرة المصرية.

واصطدمت الفرق المصرية بنظيرتها من المغرب في نهائيين قاريين سابقين، جمع الأول بين الوداد الرياضي والزمالك عام 2003 بمصر وتمكن حينها “الفارس الأبيض” من هزيمة “الحمر” بنتيجة (3-1)، بينما جمع الثاني بين الجيش الملكي والأهلي عام 2006، وفاز هذا الأخير حينها بضربات الترجيح بعدما انتهت المباراة بنتيجة (0-0).

وتعد الأرقام لصالح كبير الكرة الإفريقية أما الطموح لصالح نهضة بركان المغربي. وهذه لغة الأرقام أما الأقدام سيكون لها لغة أخرى عشية اليوم على ملعب “جاسم بن حمد ” بنادي السد.

ومن المقرر أن تذاع المواجهة المرتقبة بين الأهلي بطل مسابقة دوري أبطال إفريقيا. ونظيره نهضة بركان بطل الكونفيدرالية الإفريقية، على قناة “beIN Sports 1 HD Premium” وقناة الكأس القطرية.

حري بالذكر، أن الشياطين الحمر يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب البطولة برصيد 6 ألقاب. بفارق لقبين عن مواطنه الزمالك، فيما يأمل منافسه المغربي لحصد أول لقب له في تاريخه والخامس في تاريخ الكرة المغربية.

(شوهد 57 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .