وزارة التضامن تطلق خطة عمل لحماية الأطفال من الإستغلال في التسول

وزارة التضامن تطلق خطة عمل لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول

وزارة التضامن تطلق خطة عمل لحماية الأطفال من الإستغلال في التسول
الحدث بريس : متابعة 28 مايو 2021 - 8:00 م

قامت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ورئاسة النيابة العامة، بتنظيم الاجتماع الأول لفريق العمل الميداني لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول بمكناس، اليوم الجمعة 28 ماي الجاري، بمقر المركب الاجتماعي “ابتسامة” بمكناس.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع بعد وضع خلية المساعدة الاجتماعية، وتعيين القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية ورئاسة النيابة العامة لنقط ارتكازها في فريق العمل الميداني بمكناس. وهو الفريق الذي يتكون من ممثلي النيابة العامة بالمحاكم الابتدائية ومحكمة الاستئناف. وممثلو المصالح اللاممركزة لوزارة الصحة. ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، والتعاون الوطني، والأمن الوطني، والدرك الملكي، ومركز المواكبة لحماية الطفولة.

ويشار أنه بتنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية. أعلنت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، ورئاسة النيابة العامة. عن انطلاق خطة عمل حماية الطفولة من الاستغلال في التسول في مدن الرباط وسلا وتمارة. كتجربة نموذجية، وذلك بتاريخ 4 دجنبر 2019.

ومكنت هذه التجربة، بعد مرور سنة على إطلاقها، من معالجة 142 حالة لأطفال ضحايا الإستغلال في التسول، تتوزع بين 79 من الإناث و63 من الذكور.

وتجدر الإشارة إلى أن حقوق الطفل هي حقوق الإنسان المحددة للأطفال. مع إيلاء اهتمام خاص لحقوق الحماية الخاصة والرعاية الممنوحة للشباب. بما في ذلك حقهم في تكوين روابط مع كل من الوالدين البيولوجيين والحصول على هوية الطفل. فضلا عن الاحتياجات الأساسية من الغذاء والتعليم على حساب الدولة في جميع أنحاء العالم. والرعاية الصحية والقوانين الجنائية المناسبة للعصر وتنمية الطفل.

(شوهد 24 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .