البنك الدولي يشيد بالنموذج التنموي الجديد - الحدث بريس جريدة الكترونية

البنك الدولي يشيد بالنموذج التنموي الجديد

البنك الدولي يشيد بالنموذج التنموي الجديد
الحدث بريس : متابعة 29 مايو 2021 - 11:07 ص

وصف جيسكو هينتشل، مدير دائرة المغرب العربي بالبنك الدولي، النموذج التنموي الجديد، الذي قدمت اللجنة الملكية الخاصة بإعداده تقريرها إلى الملك محمد السادس، يوم الثلاثاء الماضي، بالمخطط “غير المسبوق”.

وقال مدير دائرة المغرب العربي بالبنك الدولي، إن النموذج التنموي الجديد “مخطط غير مسبوق يضع لبنات نموذج يستشرف المستقبل”.

وأشار هينتشل إلى أن العمل، الذي قامت به اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يشكل “تمرينا مفيدا وقيما يرسم معالم مسار جديد للتنمية بالمملكة”.

وقد ترأس، الملك محمد السادس الثلاثاء الماضي، بالقصر الملكي بفاس، مراسيم تقديم التقرير العام الذي أعدته اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، واستقبل بهذه المناسبة، شكيب بنموسى، رئيس هذه اللجنة، الذي قدم للملك نسخة من هذا التقرير.

ويشكل تجديد النموذج التنموي مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يقوده الملك؛ ويشمل، أيضا، تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية، والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها. حسب ما جاء في بلاغ للديوان الملكي.

وشدد الملك على التفاعل الجدي مع خلاصات هذا العمل، وجعلها في خدمة تنمية البلاد، ورفاهية مواطنيها، كما أمر بنشر تقرير اللجنة الخاصة للنموذج التنموي، ووجه اللجنة إلى إجراء عملية واسعة لتقديم أعمالها، وشرح خلاصاتها، وتوصياتها للمواطنين.

(شوهد 34 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .