الغش في البكالوريا.. اعتقال 61 تلميذا وتحديد هوية 31 شخصا - الحدث بريس

الغش في البكالوريا.. اعتقال 61 تلميذا وتحديد هوية 31 شخصا

الغش في البكالوريا.. اعتقال 61 تلميذا وتحديد هوية 31 شخصا
الحدث بريس : متابعة 31 مايو 2021 - 6:00 م

أفضت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني، لزجر أعمال الغش في الامتحانات الوطنية الموحدة للباكالوريا، التي جرت يومي 27 و28 ماي الجاري، رصد ومعالجة 55 قضية أسفرت عن توقيف 61 شخصا على الصعيد الوطني.

ومن بين القضايا التي تم تسجيلها، تتعلق 50 قضية بضبط مترشحين في حالة تلبس بارتكاب أعمال الغش في الامتحانات، بينما تتعلق البقية بضبط مشتبه فيهم لتورطهم في قضايا تتعلق بجرائم الحق العام، من بينها قضايا المس بالأشخاص والممتلكات وحيازة أشياء محظورة. حسب ما ذكره مصدر أمني.

وأسفرت، يضيف البلاغ، عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا عن حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات التي تم استخدامها في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 38 هاتفا محمولا، و20 سماعة لاسلكية موصولة بأجهزة معلوماتية، ومجموعة من اللوحات الإلكترونية والحواسيب المحمولة.

وفي الصدد ذاته، باشرت المصالح الأمنية المكلفة بمكافحة الجرائم المرتبطة بالتكنولوجيات الحديثة، إجراءات اليقظة المعلوماتية والتي كشفت عن تشخيص هويات 31 شخصا ممن أنشأوا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تسهيل الغش، والذين يجري حاليا تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم على خلفية الأبحاث القضائية المنجزة على الصعيد الوطني.

(شوهد 50 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .