عاجل| ملف السوبر ليغ أمام محكمة العدل الأوروبية - الحدث بريس إلكترونية متجددة

عاجل| ملف السوبر ليغ أمام محكمة العدل الأوروبية

عاجل| ملف السوبر ليغ أمام محكمة العدل الأوروبية
الحدث بريس ـ متابعة 31 مايو 2021 - 2:50 م

كشفت محكمة العدل الأوروبية، يومه الإثنين، عن توصلها بدعوى قضائية من الأندية الثلاثة ضد الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم، وذلك في “دفاعها” عن مشروع “دوري السوبر الأوروبي”.

ولجأت الأندية “الريال، البارسا واليوفي”، التي ظلت ثابتة على موقفها، إلى محكمة إسبانية. بهدف الحسم في “الصراع” القائم منذ شهر أبريل الماضي، بينها وبين الـ”فيفا” والـ”يويفا”. اللذين يرفضان السماح بخروج هذه المسابقة الجديدة لأرض الوجود.

كما أفاد بلاغ للمحكمة: “أندية دوري السوبر تدّعي أن الاتحادين الدولي والأوروبي قد خرقا قواعد المنافسة. وأشاروا إلى حكم محكمة مدريد السابق”.

وفي رده على قرار المحكمة. قال الـ”يويفا” في بلاغ: “يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. علما بإعلان محكمة العدل الأوروبية، الإحالة من محكمة مدريد بشأن ما يسمى بدوري السوبر الأوروبي. على الرغم من انسحاب تسعة من الأندية الأعضاء المؤسسين. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من موقفه وسيدافع عنه بقوة”.

وتجدر الإشارة، إلى أن فكرة بناء المشروع تم الإعلان عنها بصفة رسمية يوم 18 أبريل الماضي، حيث قرر 12 ناديا تأسيس المسابقة، ثم فيما بعد أعلنت 9 أندية “انسحابها”، بينما رفض النادي الملكي والبلوغرانا ويوفنتوس “الاستسلام”، وقرروا اللجوء للمحاكم ضد الـ”فيفا” والـ”يويفا”.

(شوهد 21 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .