الداكي.. رئاسة النيابة العامة تدرب القضاة على التواصل لمحاربة الشائعات والأخبار الزائفة- الحدث

الداكي.. رئاسة النيابة العامة تدرب القضاة على التواصل لمحاربة الشائعات والأخبار الزائفة

الداكي.. رئاسة النيابة العامة تدرب القضاة على التواصل لمحاربة الشائعات والأخبار الزائفة
الحدث بريس ـ متابعة 1 يونيو 2021 - 2:00 م

أعلن السيد الداكي خلال الجلسة الافتتاحية للدورة التكوينية التي يحتضنها المعهد العالي للإعلام والاتصال ” أنه تنزيلاً للاستراتيجية التي اعتمدتها رئاسة النيابة العامة في مجال التواصل، فقد بادرت إلى إطلاق برنامج طموح لتكوين الناطقين باسم النيابات العامة منذ سنة 2019، وقد شرعت في تفعيل هذا البرنامج على أرض الواقع بشراكة مع المعهد العالي للإعلام والاتصال.

وفي نفس السياق، أبرز رئيس النيابة العامة أن هذه الاستراتيجية. تستهدف تمكين قضاة النيابة العامة من آليات التواصل وصياغة البلاغات والتدريب على كيفية إجراء الحوارات الصحفية، وقد تم إنجاز الجزء الأول من هذا التكوين برحاب هذا المعهد خلال سنة 2019 استفاد منه حوالي 51 من قضاة النيابة العامة عبر ثلاث دورات تكوينية.

وعلى هذا الأساس، شدد الداكي أن مؤسسته حثت المسؤولين القضائيين على ضرورة التواصل مع الرأي العام. وذلك تكريسا للمبدأ الدستوري المتعلق بالحق في الوصول إلى المعلومة. وتنويرا للرأي العام حول مايتم تداوله من أخبار في وسائل الإعلام أو في الوسائط الإجتماعية. وتفاديا أيضاً لانتشار الإشاعات والأخبار الكاذبة والزائفة أو التدخل لتصحيح بعض المعطيات أو تقديم توضيحات بشأن ما يتم تداوله.

ويذكر أن رئاسة النيابة العامة كانت تعتزم وتتوافق مع المعهد العالي للإعلام والاتصال. من أجل  إطلاق الجزء الثاني من هذا التكوين خلال سنة 2020. لكن الظروف الاستثنائية التي نتجت عن انتشار جائحة كوفيد 19 حالت دون ذلك.

(شوهد 19 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .