حزب الجرار يطرد 8 مستشارين من ضمنهم المستشار لحو المربوح _الحدث بريس

حزب الجرار يطرد 8 مستشارين من ضمنهم المستشار لحو المربوح

حزب الجرار يطرد 8 مستشارين من ضمنهم المستشار لحوالمربوح
الحدث بريس ـ متابعة 1 يونيو 2021 - 4:40 م

أعلن حزب الأصالة والمعاصرة ،بشكل رسمي. طرد 8 برلمانيين بمجلسي النواب والمستشارين، على بعد شهرين فقط من موعد إجراء الانتخابات التشريعية؛ فيما ربطت مصادر مطلعة سبب الطرد بتحركات “مشبوهة” وغير مسؤولة للبرلمانيين المعنيين بقرار الطرد.

وقال بلاغ صادر عن حزب الأصالة والمعاصرة، تتوفر جريدة الحدث بريس على نسخة منه، إن هذا القرار جاء “بعد البت في ملفات الأخطاء الجسيمة المرتكبة من طرف بعض المنتخبين الذين وضعوا أنفسهم خارج التنظيم الحزبي، وقيامهم بقطع جميع روابطهم بالحزب”.

ومن الأسماء البرلمانيين البارزة التي تم الاستغناء عنها يأتي في مقدمتهم الرئيس السابق لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب محمد ابودرار الذي تم إعفاؤه من هذه المهام، بعد انتخاب عبد اللطيف وهبي أمينا عاما جديدا لحزب الأصالة والمعاصرة والبرلماني الصحراوي مولاي الزبير حبدي عضو لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة عن دائرة السمارة ،والبرلماني خالد المنصوري عضو لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج عن دائرة بني ملال

كما شمل الطرد أيضا البرلماني شوكي احمد عن دائرة بولمان عضو لجنة البنيات الاساسية والطاقة والمعادن والبيئة،والبرلماني نورالدين الهاروشي عن دائرة تطوان، عضو لجنة الداخلية والجماعات الترابية، والبرلماني هشام المهاجري عن دائرة شيشاوة رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، والمستشار البرلماني محمد الحمامي عن جهة طنجة تطوان،والمستشار لحو المربوح عن جهة درعة تافيلالت.

وقد قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ،إحالة لوائح برلمانيه المطرودين على فريقي الحزب بمجلسي النواب والمستشارين لترتيب النتائج القانونية والتنظيمية على ضوء ذلك.

 

 

(شوهد 59 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .