كوفيد-19.. قاعات السينما تتنفس من جديد - الحدث بريس الكترونية متجددة على مدار الساعة

كوفيد-19.. قاعات السينما تتنفس من جديد

كوفيد-19.. قاعات السينما تتنفس من جديد
الحدث برس ـ متابعة 2 يونيو 2021 - 7:00 م

تماشيا مع القرارات الحكومية القاضية بفتح القاعات السينمائية جزئيا، والتي كانت أول من طالها المنع والإغلاق في بدايات انتشار الجائحة.

في هذا الصدد، عبر المخرج السينمائي المغربي عز العرب العلوي عن سعادته، من خلال صورة التقطت له أمس داخل إحدى القاعات السينمائية، والتي بدأت تتنفس مجددا بعد أزيد من أربعة عشر شهرا أغلقت فيها أبوابها وحجبت عن عشاقها عروضها وأجوائها بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

وعلى هذا الأساس، فإن القرار الحكومي القاضي بإعادة فتح قاعات السينما والمسارح والمراكز الثقافية، شدد على استقبال 50 بالمائة من طاقتها الاستيعابية، إثر تحسن المؤشرات المتعلقة بالوضع الوبائي بالمملكة.

ويذكر أن هذا الذي وصفه القائمون على مركب سينمائي كبير بالعاصمة الرباط، ب”النبأ السار”، يعد بعودة الحياة تدريجيا لفضاءات كانت أول من طالها الإغلاق، باعتبارها تقوم على البعد الجماهيري الذي ينتعش فيه انتشار الفيروس.

وتجدر الإشارة، أنه في إطار استشراف ما يجب القيام به لتعزيز هذا الدور المهم الذي تضطلع به القاعات السينمائية، شدد بكر الصديقي، رئيس مؤسسة الطيب الصديقي للثقافة والإبداع، متفاعلا مع قرار الحكومة في إعادة فتحها جزئيا أن “إعادة إحياء الممارسة الفنية يجب أن تشكل فرصة لإعادة التفكير في الممارسة الثقافية في فترة ما بعد كوفيد-19″ كما أن فرحة لقاء جمهورنا تحفزنا على الإنطلاق.”

(شوهد 17 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .