ألعاب القوى الإتحاد الدولي يقرر إيقاف يوسف السباعي لهذا السبب - الحدث بريس جريدة

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يقرر إيقاف “يوسف السباعي” لهذا السبب

ألعاب القوى الإتحاد الدولي يقرر إيقاف يوسف السباعي لهذا السبب
الحدث بريس : متابعة 5 يونيو 2021 - 10:00 م

تم توقيف المغربي يوسف السباعي، عداء المسافات الطويلة لمدة 4 أعوام بسبب مخالفته لوائح المنشطات خلال ماراثون صوفيا الذي فاز به في العام الماضي. حسب ما أعلنته وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وكان العداء المغربي في أكتوبر الماضي قد سجل رقماً قياسياً على مستوى السباق عندما قام بقطع المسافة في ساعتين و13 دقيقة وثلاث ثوان قبل أن تثبت الفحوص التي خضع لها خلالها خلال السباق مخالفته لوائح المنشطات المحظورة رياضياً.

وأوضحت وحدة النزاهة على تويتر: “المحكمة الجزائية أوقفت عداء المسافات الطويلة السباعي لمدة 4 أعوام بسبب حيازة واستخدام مادة محظورة رياضياً، وهو ما يخالف لوائح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الخاصة بمكافحة المنشطات”.

وأشارت الوحدة إلى أن إيقاف السباعي يبدأ من 16 نوفمبر الماضي حيث تم إيقافه بصفة مؤقتة بينما ألغيت نتائجه التي حققها في السباق في 11 أكتوبر.

ويمكن للسباعي الطعن في قرار الإيقاف أمام محكمة التحكيم الرياضية خلال 30 يوماً.

والاتحاد الدولي لألعاب القوى (الاسم الرسمي منذ عام 2019، عرف سابقا باسم “الاتحاد الدولي للهواة”. و”الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى” وكلاهما مختصر باسم IAAF). هي الهيئة الدولية المنظمة لرياضة ألعاب القوى.

وتشمل سباقات المضمار والميدان والجري عبر الضواحي (العدو الريفي). وسباق الطرقات وسباق المشي. والجري فوق الجبال والجري الفائق.

وتشمل مسؤوليتها توحيد القواعد واللوائح الخاصة بالرياضة. والاعتراف بالأرقام القياسية العالمية وإدارتها. وتنظيم وفرض العقوبات في المسابقات. بما في ذلك بطولة العالم.

رئيس المنظمة هو سيباستيان كو من المملكة المتحدة، الذي انتُخب عام 2015 وأعيد انتخابه مرة أخرى في عام 2019 لمدة أربع سنوات أخرى

(شوهد 30 مرة، زيارات اليوم 2)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .