"الاستثمار الأوروبي" وبنك CIH يتعاونان لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمغرب - الحدث بريس

“الاستثمار الأوروبي” وبنك CIH يتعاونان لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمغرب

الاستثمار الأوروبي وبنك CIH يتعاونان لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمغرب
الحدث بريس : متابعة 5 يونيو 2021 - 11:00 م

جرى توقيع اتفاقية شراكة تمويلية، بين بنك الاستثمار الأوروبي (EIB)، و مصرف القرض العقاري والسياحي المغربي CIH BANK التابع لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، العاملة بصفة خاصة في القطاع العقاري والسياحي. بقيمة  إجمالية قدرها 60 مليون يورو.

وبحسب وكالة “أ ش أ”، اليوم السبت أتي ذلك بهدف دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في إطار إجراءات البنك المغربي لتحفيز التعافي الاقتصادي من تأثير وباء “كوفيد-19”.

وقال المدير العام لبنك الاستثمار الأوروبي لوكا لازارولي، أن البنك سيقدم الدعم الفني والخبرة اللازمة لتعزيز التمويل الأخضر. وتحسين تقديم الخدمات المالية للشركات الصغيرة والمتوسطة. ولا سيما الشركات متناهية الصغيرة.

وأشار المتحدث نفسه أن القطاع الخاص يلعب دورا رئيسيا في تعافي المغرب وديناميكيته الاقتصادية في مرحلة ما بعد الوباء. وأن البنك سيقدم دعمه الكامل للقطاع الخاص المغربي من خلال تقديم الاستثمارات والخبرة اللازمة. وخلق فرص العمل خاصة للشباب، بحسب بيان لبنك الاستثمار الأوروبي اليوم.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك CIH لطفي السكات. إنه من خلال شراكتنا التمويلية الأولى مع بنك الاستثمار الأوروبي، يعمل CIH BANK على تعزيز جميع الإجراءات التي اتخذها لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. وتخفيف تأثير الأزمة الحالية على الاقتصاد بسبب وباء كورونا.

تجدر الإشارة إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي يعد شريكا رئيسيا للمغرب منذ 40 عاما. وقام بتمويل وتطوير وتنفيذ عدة مشاريع مهمة في قطاعات حيوية من الاقتصاد المغربي. مثل دعم الأعمال والزراعة والمياه والصرف الصحي والتعليم والصحة والنقل والطاقة المتجددة.

(شوهد 13 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .