جواز لتنقل الملقحين رسميا الحكومة تصدره - الحدث بريس جريدة إلكترونية

رسميا الحكومة تصدر جوازا لتنقل الملقحين

رسميا الحكومة تصدر جوازا لتنقل الملقحين
الحدث بريس - متابعة 5 يونيو 2021 - 9:03 م

وفقا لتوصيات اللجنة العلمية، أحدثت الحكومة جواز تنقل الملقحين الذي يمكن للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا تحميله، اعتبارا من يوم الاثنين 7 يونيو الجاري عبر الموقع الإلكتروني “لقاح كورونا”.

وذكر بلاغ للحكومة أن “جواز تنقل الملقحين يشكل وثيقة رسمية، آمنة ومعترفا بها من طرف السلطات. تسمح لحاملها، دون الحاجة إلى التوفر على وثيقة إضافية، بالتجوال عبر جميع أنحاء التراب الوطني دون قيود. والتنقل بعد الحادية عشرة ليلا وكذا السفر إلى الخارج”.

وأضاف البلاغ أنه يمكن تحميل الجواز التلقيحي، الذي يحتوي على رمز الاستجابة السريعة (code QR). ويمكن التحقق من صحته عبر تطبيق مخصص لهذا الغرض، في شكل قابل للطباعة أو في صيغة إلكترونية يمكن عرضها على هاتف ذكي. ويمكن أيضا سحبه، في شكل ورقي، لدى السلطات المحلية التي يقع ضمن اختصاصها مركز التلقيح الخاص بالشخص المعني.

وتجدر الإشارة إلى أن ملايين من الأشخاص في المغرب تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا. في إطار حملة التطعيم التي باشرتها السلطات المغربية مع نهاية يناير الماضي وتستخدم فيها لقاحي “أسترازينيكا” البريطاني و”سينوفارم” الصيني.

وسجّل المغرب 486 ألفا و833 إصابة بكوفيد-19 منذ رصد أول إصابة في البلاد في آذار/مارس 2020. بينها 8695 وفاة، وفق الحصيلة الرسمية.

وفي إطار تدابير الوقاية من فيروس كورونا، علّقت المملكة المغربية الرحلات الجوية مع العديد من الدول، وفق ما أعلن المكتب الوطني للمطارات.

(شوهد 229 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .