الخارجية الأمريكية.. توقيف التمويل المادي لجامعة الأخوين بصفة مؤقة - الحدث بريس الكترونية متجددة

الخارجية الأمريكية.. توقيف التمويل المادي لجامعة الأخوين بصفة مؤقتة

الخارجية الأمريكية.. توقيف التمويل المادي لجامعة الأخوين بصفة مؤقة
الحدث بريس ـ متابعة 7 يونيو 2021 - 7:00 م

في ظل المراجعة الحديثة التي قامت بها وزارة الخارجية الأمريكية. إثر وجود أوجه قصور في الرد بشكل مناسب على تقارير الإعتداء والتحرش الجنسي على الطلبة وأطر التدريس بجامعة الأخوين. قررت في هذا الصدد، إيقاف بشكل مؤقت الدعم المالي المقدم لهذه الجامعة عبر برنامج الشراكة الأمريكية في الشرق الأوسط.

وعلى هذا الأساس، أفادت الوزارة الأمريكية أن مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للوزارة أجرى مراجعة خارجية لجامعة الأخوين للتأكد من وفائها بالتزاماتها، نظرا لكونها المتلقية لمنحة الحكومة الأمريكية.

في هذا الصدد، كشفت المراجعة بأن الجامعة. فشلت في الاستجابة بشكل كاف لتقارير الاعتداء الجنسي أو المضايقات التي يتعرض لها كلا من الموظفين وأعضاء هيئة التدريس.

كما يذكر أنه تمت مناقشة نتائج التحقيق مع مسؤولي الجامعة ومطالبتهم باتخاذ المتعين في هذا الإطار.

وجامعة الأخوين هي جامعة مغربية، كان ترتيبها العالمي سنة 2010، حسب المجلس الوطني للبحوث بإسبانيا، في الرتبة 2904 عالميا. وتقع  عند سفوح جبال الأطلس بمدينة إفران المغربية. وبالإضافة إلى جمالها المعماري تتمتع الجامعة بموقع جغرافي باهر وتجهيزات عالية الجودة والحداثة مما يجعلها متميزة عن جل الجامعات العربية والدولية.

وتعود تسمية الجامعة إلى الملكين الراحلين الملك السعودي فهد بن عبد العزيز والملك المغربي الحسن الثاني. حيث ساهمت السعودية في تمويل بناء هذه الجامعة.

كما وثّق مؤرخ المغرب ومدير الوثائق الملكية الأستاذ محمد عبد الوهاب بن منصور “أن الملك الحسن الثاني كان يهدف إلى إنشاء جامعة عالمية. تكون رأس الرمح السلمي والثقافي والتثقيفي لجميع اللغات وجميع الأجناس…”

(شوهد 51 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .