اليويفا مؤسسة قضائية تُحذر من معاقبة الأندية الثلاث - الحدث بريس إلكترونية متجددة

مؤسسة قضائية تُحذر اليويفا من معاقبة الأندية الثلاث

مؤسسة قضائية تُحذر اليويفا من معاقبة الأندية الثلاث
الحدث بريس ـ متابعة 7 يونيو 2021 - 6:00 م

لا تزال الحرب مشتعلة بين الإتحادين الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والأوروبي لكرة القدم (اليويفا). والأندية التي لم تعلن عن انسحابها من مشروع دوري السوبر الإنفصالي.

وشدد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، على أنه فتح ملفا تأديبيا في حق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس. ومن الممكن معاقبتهم من خلال استبعادهم من دوري أبطال أوروبا لموسمين.

ووفق مصادر إسبانية، فإن وزارة العدل السويسرية حذرت الإتحادين التي لها سلطة عليهما، من معاقبة الأندية الثلاث.

وأضافت، أن وزارة العدل أرسلت إشعارا للمؤسستين (اليويفا والفيفا) تحذرهما من فرض أي عقوبات على الأندية المشاركة في السوبرليج، مؤكدة أن فرض عقوبات كهذه سيدخل ضمن “الشطط في استعمال السلطة”.

وتابعت قائلة، أن الوزارة شددت لليويفا والفيفا على أن قاضي التحقيق السويسري اعتمد على الإجتهاد القضائي في هذه القضية.

ويعتقد مسؤولو الأندية الثلاثة، أن اليويفا سيحرهم من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عام واحد، مع غرامة مالية قدرها 15 مليون يورو، ولكن رؤساء “البارسا النادي الملكي اليوفي” عازمون على اللجوء للقضاء الذي سينصفهم.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي “ويفا” عين “مفتشين أخلاقيين وتأديبيين” لتولي التحقيق “فيما يتعلق بمشروع ما يسمى بـ+سوبر ليغ+” بحسب بيان الاتحاد القاري. وذلك في إطار تنفيذ التهديدات التي أطلقها رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين ضد الأندية الثلاثة المتمردة.

وتابع الاتحاد القاري أنه “سيتم الإعلان عن مزيد من المعلومات حول هذا الأمر في الوقت المناسب”. من دون أن يحدد ما هو “الانتهاك المحتمل للإطار القانوني في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم” المتهمة به الأندية الثلاثة.

(شوهد 15 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .