كرسي الحكم بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لأول مرة.. سيدة تتربع عليه - الحدث بريس إلكترونية متجددة

لأول مرة.. سيدة تتولى كرسي الحكم في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

لأول مرة.. سيدة تتولى كرسي الحكم في الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم
الحدث بريس ـ متابعة 8 يونيو 2021 - 11:13 ص

لأول مرة على مدار 157 عاما، تتولى سيدة كرسي الحكم في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، مطلع السنة المقبلة.

وأعلن الاتحاد صباح اليوم الثلاثاء، أن “ديبي هيويت” ستصبح أول رئيسة للاتحاد، بدء من يناير 2022. لتنهي فترة طويلة من التكهنات حول خليفة المستقيل من كرسي حكم الاتحاد غريغ كلارك.

ويأتي تعيين هيويت البالغة من العمر 56 عاما، في وقت يواجه فيه الاحاد أزمة أخرى. بعدما تعرض منتخب إنجلترا منذ أيام لصيحات استهجان من المشجعين خلال الجثو على الركبة لتسليط الضوء على الظلم العنصري.

وقال الاتحاد الإنجليزي: إنه بالإجماع وقع اختيار لجنة مستقلة مكونة من سبعة أعضاء على هيويت. التي تشغل حاليا منصب رئيسة مجموعة رستوران المالكة لمطعم “واجاماما”، لخلافة بيتر ماكورميك الرئيس المؤقت.

وقالت ديبي في بيان: “أنا من أشد المعجبين بكرة القدم، في طفولتي لم تكن هناك فرق نسائية، لذلك كان علي أن ألعب كرة القدم مع الأولاد، وأحيانا أكون أفضل منهم، لأن ذلك كان السبيل الوحيد للبقاء في الفريق”.

هيويت من كبار مشجعي ليفربول، ومن المتوقع أن تقود ملف المملكة المتحدة وإيرلندا لاستضافة كأس العالم 2030.

وللإشارة، فقد تعرضت الكرة الإنجليزية لأزمة منذ أسابيع قليلة بعد محاولة فاشلة من 12 ناديا أوروبيا، منها ستة أندية من إنجلترا، لتأسيس دوري السوبر الأوروبي المنشق.

والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي يُعرف رسمياً باسم اتحاد كرة القدم (بالإنجليزية: The Football Association، أول اتحاد في تاريخ اللعبة) تأسس في عام 1863. وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في 1905 وانضم إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 1954.

(شوهد 19 مرة، زيارات اليوم 3)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .