مناورات الأسد الإفريقي لسنة 2021 تستمر المحبس ـ الحدث بريس إلكترونية متجددة

مناورات الأسد الإفريقي لسنة 2021 تستمر بالمحبس

مناورات الأسد الإفريقي لسنة 2021 تستمر المحبس
الحدث بريس ـ متابعة 10 يونيو 2021 - 11:00 م

تستمر التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021” بمنطقة كراير بيهي المتواجدة بشبه قطاع المحبس بإقليم أسا الزاك.

وأكد الكولونيل هشام العمراني، مسؤول على التداريب التي تجرى في كراير بيهي بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية. أنه “تم في إطار النسخة السابعة عشرة من هذا التمرين، برمجة تمرينين رئيسيين وأساسين بهذه المنطقة يتعلق الأول بإنزال فرق محمولة جوا، والثاني بعملية مشتركة بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية باستعمال الذخيرة الحية على أهداف، و عملية إنزال للمظليين”.

كما ينظم تكوين، على مستوى المنطقة، لفائدة جنود القوات المسلحة الملكية يشرف عليه مؤطرون مغاربة وأمريكيون. على حد تعبير الكولونيل.

وأفاد الكولونيل بيري روبرت، قائد العمليات الميدانية من الجانب الأمريكي، أن “هذه التداريب التي تجرى في إطار “الأسد الإفريقي”. والتي سيتم فيها إطلاق قذائف من راجمات صواريخ بعيدة المدى وإنزال عدد كبير من المظليين بعدد من الطائرات العسكرية، سترفع من جاهزية الجيوش المشاركة”.

كما اعتبر أن هذه “التداريب هي فرصة للعمل مع شريك كبير هو المغرب. كما ستؤدي الى انسجام بين القوات المشاركة فيها”.

 جدير بالذكر أن هذه التدريبات ستتواصل إلى غاية 18 يونيو الجاري بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، تافراوت، بن جرير والقنيطرة. بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.

(شوهد 10 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .