إطلاق "بكالوريا" مهنية في الطاقات المتجددة بورزازات - الحدث بريس جريدة

إطلاق “بكالوريا” مهنية في الطاقات المتجددة بورزازات

إطلاق "بكالوريا" مهنية في الطاقات المتجددة بورزازات
الحدث بريس : متابعة 11 يونيو 2021 - 10:30 ص

جرى مؤخرا توقيع اتفاقية شراكة لإحداث بكالوريا مهنية في الطاقات المتجددة، بين المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات ومعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بورزازات.

ووقع هذه الإتفاقية المدير الإقليمي للتربية الوطنية بورزازات، يوسف بوراس، ومدير معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بنفس المدينة، ياسين تبر.

ويأتي إحداث بكالوريا مهنية في الطاقات المتجددة، بهدف تخصص أنظمة الطاقة الشمسية بالثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية ابتداء من الموسم المقبل 2021-2022.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد المستفيدين هذه البكالوريا المهنية، مع بداية التكوين 60 تلميذا وتلميذة، بالتناوب بين الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية ومعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية في ورزازات.

كما سيتم تنظيم البكالوريا المهنية وفقا للأنظمة المعمول بها من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. بالإضافة إلى أنها ستشمل دروسا عامة ووحدات مهنية ودورات تدريبية حول المقاولات

وتتعهد المديرية الإقليمية بضمان متابعة الأنشطة وتطوير تنفيذ هذا المشروع، في حين يلتزم معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية باحتضان الوحدات المهنية وأوراش العمل داخل مقره، مع تعبئة موارده البشرية والمادية، وكذا إعفاء تلاميذ البكالوريا المهنية من رسوم التسجيل في المعهد.

من جهتها، تلتزم الثانوية التأهيلية ابن الهيثم التقنية بتقديم دروس في التعليم العام داخلها، باستعمال مواردها البشرية والمادية، بالإضافة إلى تأمين التلاميذ في حالة وقوع حادث خلال هذه الفترة.

يشار أنه قد جرت مراسم التوقيع على اتفاقية الشراكة بحضور عدد من المسؤولين الإقليميين للتربية والتكوين.

(شوهد 109 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .