رئاسة النيابة العامة.. التذكير بالخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة - الحدث بريس الكترونية

رئاسة النيابة العامة.. التذكير بالخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة

رئاسة النيابة العامة.. التذكير بالخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة
الحدث بريس ـ متابعة 12 يونيو 2021 - 11:00 م

تماشيا مع التوجيهات الملكية لصاحب الجلالة نصره الله. والتي تحث بشكل مركزي على تخليق الحياة العامة وربط المسؤولية بالمحاسبة ومكافحة الفساد، قامت رئاسة النيابة العامة. بإحداث آلية لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة ومختلف صور الفساد. باعتبار ذلك من أولويات السياسة الجنائية، وفق ما جاء في منشور السيد رئيس النيابة العامة رقم 1 المؤرخ في 07 أكتوبر 2017.

وعلى هذا الأساس، ذكرت رئاسة النيابة العامة، على أن الأمر يتعلق بخط مباشر موضوع رهن إشارة المواطنين طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال. بحيث أكدت أنه بإمكان المواطنين التبليغ عما يتعرضون له من ابتزاز أو رشوة أو ما يقفون عليه من جرائم الفساد وذلك بالإتصال بالرقم (0537718888).

وفي نفس السياق، صرح العديد من المواطنين على أن: “هذه الآلية وسيلة لمعالجة مكالماتنا من طرف مركز الاتصال برئاسة النيابة العامة، المجهز بكافة الوسائل التكنولوجية. والتي بموجبها يتم إحالتها على القاضي المكلف بعد التأكد من كونها تتعلق بأحد جرائم الفساد”. بحيث يعمل القضاة المكلفون بهذا النوع من التبليغات بربط الاتصال بالنيابة العامة من أجل التنسيق مع المُبَلِّغ لضبط المشتبه فيه في حالة تلبس.

وتجدر الإشارة، إلى أن آلية الخط المباشر هي آلية مكملة لباقي آليات التبليغ عن الفساد والرشوة. بحيث أنه بالإضافة إلى التبليغ للنيابة العامة بالمحاكم والشرطة القضائية. فإن آلية الخط المباشر موضوعة رهن إشارة المواطنين من أجل التبليغ عن الفساد بالسرعة والفعالية اللازمتين لضبط حالات الرشوة.

(شوهد 26 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .