الترخيص الاستثنائي: المغرب يتجه نحو إلغائه لمغاربة دول اللائحة “ب” - الحدث بريس

المغرب يتجه نحو إلغاء شرط الترخيص الاستثنائي لمغاربة دول اللائحة “ب”

الترخيص الاستثنائي: المغرب يتجه نحو إلغائه لمغاربة دول اللائحة “ب” - الحدث بريس
الحدث بريس - متابعة 13 يونيو 2021 - 2:43 م

ذكر مصدر مطلع أن وزارة الخارجية، تتجه نحو إلغاء الترخيص الاستثنائي الذي فرضته وزارة الصحة على مغاربة العالم المصنفين في اللائحة “ب” من أجل دخول بلادهم.

وحسب المصدر نفسه، فإنه لم يعد مطلوبا من المسافرين القادمين من البلدان المدرجة في القائمة “ب” الحصول على تراخيص استثنائية قبل السفر إلى المغرب، مضيفا أن “هذا الإجراء أصبح مطلوبا فقط من الأجانب المقيمين بدول هذه القائمة الراغبين في دخول المغرب”.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. قررت قبل أسبوع، استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 وفق تراخيص استثنائية. بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

وأفاد بلاغ للوزارة أن هذه الإجراءات، التي تأتي بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة. وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد. خصوصا عقب توسيع حملات التلقيح بالمملكة. واتخاذ السلطات المغربية إجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني. تهدف إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.

وتابع البلاغ، أن هذه العملية، ستجري وفق مقاربة تزاوج بين الانفتاح التدريجي –أخذا بعين الاعتبار تطور الوضعية الوبائية الوطنية والدولية، والحفاظ على المكتسبات التي حققتها المملكة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار، تم تصنيف الدول إلى قائمتين، على أساس توصيات وزارة الصحة. بناء على المعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

(شوهد 74 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .