تعليمات سامية لجلالة الملك لتيسير عودة مغاربة الخارج إلى بلادهم - الحدث بريس

تعليمات سامية لجلالة الملك لتيسير عودة مغاربة الخارج إلى بلادهم

تعليمات سامية لجلالة الملك لتيسير عودة مغاربة الخارج إلى بلادهم - الحدث بريس
الحدث بريس - متابعة 13 يونيو 2021 - 12:36 م

أصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعزه الله، تعليمات سامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة مغاربة الخارج إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

وفي هذا الإطار، أمر جلالته كل المتدخلين في مجال النقل الجوي. خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية. ومختلف الفاعلين في النقل البحري. بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع. وتوفير العدد الكافي من الرحلات. لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها. خاصة في ظروف جائحة كوفيد-19.

وتأتي تعليمات جلالة الملك السامية استجابة لمطالب مغاربة العالم. الذين انتابهم سخط عارم بعد أن بلغت أسعار تذاكر السفر جوا إلى أزيد من 4 ملايين سنتيم لعائلة من 6 أشخاص. في خط يربط على سبيل المثال ما بين بروكسيل والناظور ذهابا وايابا. هذا في الوقت الذي يصل فيه سعر تذاكر السفر من ميناء سيت إلى ميناء طنجة ذهابا وايابا أكثر من 4 ملايين سنتيم.

وفي الوقت الذي أكد فيه مصدر في مجال النقل الجوي أن أسباب ارتفاع أسعار تذاكر السفر جوا وبرا لا ترتبط بقرار المغرب استثناء موانئ إسبانيا من عملية مرحبا، أوضح أن هذا الارتفاع ناتج عن الطلب الكبير على السفر في مقابل العرض الضئيل من قبل شركات الطيران بالخصوص.

وأكد المصدر ذاته أن الأسعار زادت عن مستوياتها لدى بعض الشركات. حيث سجلت مستويات مضاعفة مقارنة مع الأسعار المألوفة من قبل.

(شوهد 35 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .