بعد الإطاحة بنتانياهو.. ترحيب دولي بالحكومة الإسرائيلية الجديدة ـ الحدث بريس إلكترونية جديدة

بعد الإطاحة بنتانياهو.. ترحيب دولي بالحكومة الإسرائيلية الجديدة

بعد الإطاحة بنتانياهو.. تهاني دولية بالحكومة الإسرائيلية الجديدة
الحدث بريس ـ متابعة 14 يونيو 2021 - 11:00 ص

هنأ العديد من زعماء الدول الزعيم اليميني المتطرف نفتالي بينيت، بعد أن منحه الكنيسيت الإسرائيلي ثقته بتشكيل ائتلاف حكومي جديد، خلفا لرئيس الوزراء السابق بنيامين نتانياهو.

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، تهانيه لرئيس الوزراء الجديد نفتالي بينيت وحليفه يائير لابيد. قائلا أنه يتطلع إلى “العمل مع رئيس الوزراء بينيت لتعزيز كافة أوجه العلاقة الوثيقة والدائمة بين بلدينا”.

كما اعتبر بايدن أنه “ليس لإسرائيل صديق أفضل من الولايات المتحدة”.

ومن جهته، هنأ شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، رئيس الوزراء بينيت ورئيس الوزراء المناوب ووزير الخارجية يائير لابيد على أداء اليمين في حكومة إسرائيلية جديدة.

وأعرب في هذا الصدد عن تطلعه “لتعزيز الشراكة من أجل الرخاء والعمل من أجل السلام الدائم والاستقرار في المنطقة”.

كما هنأ وزير الخارجية البريطانية دومينيك راب نفتالي بينيت ويائير لابيد على نفس الغرض. هادفا إلى “مواصلة التعاون في مجال الأمن والتجارة والتغير المناخي والعمل معا لتعزيز السلام في المنطقة”.

وبالنسبة لفلسطين، فقد اعتبر المتحدث باسم الرئيس محمود عباس أن “هذا شأن داخلي إسرائيلي. ما نريده واضح دولة فلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية على أساس قرارات الشرعية الدولية”.

كما أكد المتحدث باسم حركة حماس الفلسطينية فوزي برهوم، أنه “بغض النظر عن شكل الحكومة في إسرائيل، فإنها لن تغير الطريقة التي ننظر بها للكيان الصهيوني. هذا كيان محتل ومستعمر ينبغي مقاومته بالقوة لاستعادة حقوقنا”.

(شوهد 43 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .