الإمارات تجدد "دعمها الكامل" لمغربية الصحراء ـ الحدث بريس إلكترونية متجددة

الإمارات تجدد “دعمها الكامل” لمغربية الصحراء

الإمارات تجدد "دعمها الكامل" لمغربية الصحراء
الحدث بريس ـ متابعة 15 يونيو 2021 - 4:06 م

ثمنت دولة الإمارات جهود المغرب في الحفاظ على وحدته الترابية والدفاع عن مواطنيه وأراضيه. مجددة دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي تمثل الحل الوحيد لإنهاء النزاع المفتعل حول الصحراء.

وقال الممثل الإماراتي أمام اللجنة ال24 للأمم المتحدة، إن الامارات “تدعم مبادرة الحكم الذاتي في إطار سيادة المغرب ووحدته الترابية كحل يتطابق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات الجمعية العمومية ومجلس الأمن”. مرحبة بعقد المائدتين المستديرتين بجنيف عامي 2018 و2019.

كما دعت الإمارات إلى مواصلة دعم استمرار المفاوضات التي انطلقت عام 2007 تحت إشراف الأمم المتحدة. على حد تعبير الدبلوماسي الإماراتي.

 واعتبر أنه “ترجمة للعلاقات التاريخية والقوية والشراكة الاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين. قامت دولة الإمارات بافتتاح قنصلية لها في مدينة العيون بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية بتاريخِ 4 نونبر 2020”. مؤكدا على أن بلاده “ترحب بالمبادرات التي اتخذها المغرب في مجال حقوق الإنسان. إلى جانب التعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان”.

وفي ختام كلمته، قال الدبلوماسي، إن الإمارات “تشيد بالجهود التي قام بها المغرب من أجل تنمية جهة الصحراء المغربية، وتحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. ومنها قيام صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإطلاق النموذج الجديد لتنمية الاقاليم الجنوبية”.

(شوهد 23 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .