ثلاث مباريات تشعل الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المونديالية - الحدث بريس إلكترونية متجددة

ثلاث مباريات تشعل الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المونديالية

ثلاث مباريات تشعل الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المونديالية
الحدث بريس ـ متابعة 15 يونيو 2021 - 12:00 ص

ينتظر الشارع الرياضي العربي مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 وكأس أسيا 2023.

وضمنت كل من منتخبات سوريا (المجموعة الأولى) وأستراليا (المجموعة الثانية)، وقطر (المجموعة الخامسة)، واليابان (المجموعة السادسة)، وكوريا جنوبية (المجموعة الثامنة). الوصول رسميا للتصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بجانب وصولها لمنافسات كأس آسيا 2023 التي ستقام في الصين.

بينما في المقابل، يظل مصير 7 منتخبات من المقرر أن تتأهل للمرحلة النهائية للتصفيات المونديالية معلقا حتى الآن. حيث من المقرر أن يتأهل 12 منتخبا لتلك التصفيات، تضم أوائل المجموعات الثماني، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني فيها.

إليكم أبرز 3 مباريات متبقية تهم الجماهير العربية في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة.

الإمارات ضد الفيتنام:

يواجه منتخب الإمارات نظيره الفيتنامي غدا الثلاثاء، في تمام الساعة السادسة إلا الربع. في الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية.

ويحتل الأبيض المركز الثاني في مجموعته برصيد 15 نقطة، خلف المتصدر الفيتنامي الذي يمتلك 17 نقطة في الصدارة. حيث لا يملك المنتخب العربي سوى الفوز بالمباراة لضمان التأهل في المركز الأول بالمجموعة السابعة.

العراق أمام إيران:

ويستعد المنتخب العراقي متصدر المجموعة الثالثة برصيد 17 نقطة، لمواجهة نظيره المنتخب الإيراني صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة، غدا الثلاثاء، في تمام الساعة الخامسة والنصف على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة بمدينة المحرق في البحرين.

الفوز أو التعادل يضمن للمنتخب العراقي التأهل بشكل مباشر إلى التصفيات النهائية للمونديال وكأس آسيا. باحتلاله المركز الأول، لكن الخسارة ستضمن تأهل إيران وستدخل كتيبة أسود الرافدين في حسابات أفضل مركز ثان.

السعودية ضد أوزبكستان:

يضمن الفوز لمنتخب السعودية التأهل بشكل مباشر إلى التصفيات النهائية، كما أن التعادل مع منتخب أوزبكستان يؤدي المطلوب ويصل بالأخضر أيضا إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، لكن الخسارة ستجعله يدخل في حسابات أفضل الثواني. وستقام المباراة مساء الثلاثاء أيضا، في تمام الساعة السابعة.

(شوهد 21 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .