التنقل عبر البحر أوامر ملكية بإحداث تعويض لمغاربة العالم - الحدث بريس

أوامر ملكية بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لمغاربة العالم

التنقل عبر البحر أوامر ملكية بإحداث تعويض لمغاربة العالم - الحدث بريس
17 يونيو 2021 - 6:16 م

صادق مجلس الحكومة، المنعقد، اليوم الخميس، حضوريا، على مشروع مرسوم رقم 21.4792 يتعلق بإحداث تعويض عن التنقل عبر البحر لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج المسافرين عبر الرحلات البحرية الرابطة بين مواِنئ فرنسا وإيطاليا والبرتغال وموانئ المملكة المغربية.

وذكر بلاغ صدر عقب المجلس الحكومي أن مشروع هذا المرسوم. الذي يأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية. وفي إطار العناية الكريمة التي ما فتئ يوليها جلالته لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج. يروم تحديد تعويض مالي بصفة استثنائية لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج والمسافرين عبر الرحلات البحرية لمرة واحدة وأخيرة ذهابا وإيابا، عن التنقل عبر البحر، وذلك خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو 2021 إلى 30 شتنبر 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن آليات وكيفية صرف هذا التعويض ستحدد بقرار مشترك بين وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء ووزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

وأصدر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعزه الله، منذ يومين، تعليمات سامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودة مغاربة الخارج إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

وفي هذا الإطار، أمر جلالته كل المتدخلين في مجال النقل الجوي. خاصة شركة الخطوط الملكية المغربية. ومختلف الفاعلين في النقل البحري. بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع. وتوفير العدد الكافي من الرحلات. لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها. خاصة في ظروف جائحة كوفيد-19.

(شوهد 32 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .