استطلاع يكشف رضا غالبية المغاربة عن تدابير مواجهة كورونا - الحدث بريس

استطلاع يكشف رضا غالبية المغاربة عن تدابير مواجهة كورونا

الإبراهيمي.. المغاربة سيحتفلون بعيد الأضحى لهذه السنة في ظروف شبه عادية
الحدث بريس : متابعة 19 يونيو 2021 - 6:00 م

كشف استطلاع للبارومتر العربي (شبكة بحثية مستقلة) في آخر استطلاع له، أن المغرب تفوق على ستة دول عربية، أجريت فيها الدراسة (المغرب – تونس – الجزائر – ليبيا – الأردن – لبنان)، فيما يتعلق باستجابات حكوماتهم للوباء العالمي بالاستناد إلى عاملين: جودة نظام الرعاية الصحية وتداعيات الجائحة على الوضع الاقتصادي.

وعبر 86 بالمائة من المواطنين المغاربة عن رضاهم فيما يخص تدابير مواجهة كورونا، التي اتخذتها الحكومة لمواجهة جائحة فيروس كوفيد-19 المستجد.

وسجل، يضيف المصدر  المغرب أعلى نسب الرضا عن أداء الحكومة (86 بالمائة)، حيث يعتبر المواطنون أن الحكومة أحسنت في كبح الآثار الاقتصادية والآثار الصحية المترتبة عن الجائحة في آن واحد.

وفي الصدد ذاته، عبر نصف المغاربة تقريبا (52 بالمائة) عن الرضا تجاه نظام الرعاية الصحية، في شهري مارس وأبريل. كما توحي غالبية بسيطة (56 بالمائة) بأن الحكومة قد أحسنت الأداء بإبقاء الأسعار.

واعتبرت الشبكة أن ما يميز المغرب عن غيره من الدول الأخرى، هو حملة اللقاح الفعالة، بالإضافة إلى أن 49 بالمائة من المغاربة أشاروا إلى أنهم تلقوا مساعدة إغاثية من الحكومة، وهو الوحيد من بين القائمة الذي صرح فيه مواطن من كل خمسة مواطنين أنه حصل على مساعدة.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن عدد الحاصلين على اللقاح قارب 10 ملايين بالتوازي مع “تحسن الوضعية الوبائية من حيث عدد الحالات النشطة والحالات الخطيرة والوفيات التي بقيت مستقرة”، بحسب رويترز.

(شوهد 7 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .