المغرب الأول عربيا وإفريقيا في تلقيح مواطنيه ضد فيروس كورونا - الحدث بريس

المغرب الأول عربيا وإفريقيا في تلقيح مواطنيه ضد فيروس كورونا

كورونا بالمغرب فـ24 ساعة.. 1336 إصابة و5 وفيات جديدة
الحدث بريس : متابعة 19 يونيو 2021 - 4:00 م

أعلن المركز الافريقي لمكافحة الامراض والوقاية منها أن المغرب احتل المرتبة الأولى عربيا وافريقيا، في تلقيح مواطنيه ضد فيروس كورونا.

ووفقا للمركز، يتصدر المغرب الدول العربية والإفريقية من حيث عدد الجرعات التي لقّح بها مواطنيه في إطار الحملة الوطنية للتلقيح لمحاربة الفيروس التاجي.

وبهذا الخصوص، فإن عدد الجرعات فاقت وإلى غاية أمس الجمعة الموافق للثامن عشر من يونيو الجاري، 17 مليون و400 ألف جرعة، الأمر الذي جعل المغرب يتفوق على الدول العربية والإفريقية من حيث تلقيح مواطنيه.

وصنفت السعودية في المرتبة الثانية بعد المغرب، بأزيد من 15 مليون جرعة، ثم الإمارات بأزيد من 14 مليون جرعة فمصر بأزيد من 3 ملايين جرعة وبعدها قطر بأزيد من مليوني جرعة.

وفي الصدد ذاته، فإن الدول الخمس في القارة التي حصلت على الجرعات وقامت بتلقيح أكبر عدد من سكانها، هي المغرب ومصر ونيجيريا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا. حسب ما أعلنه المركز الإفريقي.

وحصلت الدول الإفريقية، على ما مجموعه 59.9 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وحوالي الثلث حصل عليها المغرب.

وأضاف المركز بالقول أنّ ما يقرب من 0.79  بالمائة من سكان إفريقيا، تلقوا حتى الآن تلقيحا كاملا، مشيرا في المقابل إلى أنّ القارة الإفريقية سجلت إلى غاية يوم أول أمس الخميس ما مجموعه 5 ملايين و108 ألف و890 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد و4 ملايين و558 ألف و435 حالة شفاء.

(شوهد 30 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .