رسميا.. اليويفا يلغي قاعدة "أفضلية الهدف خارج الميدان" - الحدث بريس إلكترونية متجددة

رسميا.. اليويفا يلغي قاعدة “أفضلية الهدف خارج الميدان”

رسميا.. اليويفا يلغي قاعدة "أفضلية الهدف خارج الميدان"
الحدث بريس ـ متابعة 24 يونيو 2021 - 10:00 م

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم الخميس، عن إلغاء قاعدة الأفضلية المرتبطة بالأهداف المسجلة خارج القواعد في جميع بطولات الأندية الأوروبية.

وذكر الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي: “أنه قرر إلغاء ما يسمى بقاعدة الأهداف خارج الأرض من جميع مسابقات الأندية التابعة للاتحاد في كل الفئات (رجالا ونساء وشبابا). اعتبارا من تصفيات مراحل مسابقات الموسم الجديد”.

وتابع: “إن المواجهات التي يسجل فيها الفريقان نفس عدد الأهداف لن يتم تحديدها بناء على عدد الأهداف المسجلة خارج الأرض. ولكن يتم لعب فترتين من الوقت الإضافي لمدة 15 دقيقة في النهاية في مباراة الإياب. وفي حالة تسجيل الفريقين نفس العدد من الأهداف أو عدم إحراز أي أهداف خلال هذا الوقت الإضافي، فإن الركلات من علامة الجزاء ستحدد الفريق الذي يتأهل إلى المرحلة التالية من المسابقة”.

وأردف، “نظرا لأن الأهداف خارج الأرض لم تعد تمنح وزنا إضافيا لتحديد التعادل. فسيتم حذفها أيضا من المعايير المستخدمة لتحديد التصنيف عندما يتساوى فريقان أو أكثر في النقاط في مرحلة المجموعات”.

وأتم البيان: “لن يتم استبعاد القاعدة فيما يتعلق بالمعايير الإضافية المطبقة على جميع مباريات المجموعة. إذا ظلت الفرق متساوية (عدد أكبر من الأهداف المسجلة خارج أرضها في جميع مباريات المجموعة). من أجل الاحتفاظ بأقصى عدد من المعايير الرياضية”.

(شوهد 23 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .