آخر الأخبار
ضبط 573 مشتبها بارتكابه أعمال الغش خلال امتحانات البكالوريا ناجون يتحدثون عن تفاصيل مأساة سياج مليلية ومصرع 23 مهاجراً.. "كأنها حرب" السلطات التركية تعتقل مصور وكالة الأنباء الفرنسية خلال مسيرة للمثليين في إسطنبول تحقيق صحافي يتحدث نقلا عن خبراء عن احتمالات التطبيع بين السعودية وإسرائيل بيدرو سانشيز يحمل مسؤولية مقتل مهاجرين في مليلية لـ"مافيات تمارس الاتجار بالبشر" حق الإجهاض يقسم المشهد السياسي الأمريكي بين مؤيد ومعارض محكمة أمريكية تلغي حق الإجهاض وسط ترحيب الجمهوريين وصدمة الديموقراطيين فوزي لقجع رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية ثالثة موزعو ومستودعو قنينات الغاز بالمغرب يرفعون التحدي أمام تجاهل الحكومة لمطالبهم منتخبون مغاربة يستغلون إلغاء لقاء ترابي بباريس لعقد جلسة عمل مع نظرائهم الأفارقة في الهواء الطلق الأمم المتحدة تعلن أن شيرين أبو عاقلة قتلت بنيران إسرائيلية  الطالبي العلمي يؤكد على ضرورة العمل ككتلة متراصة دفاعا عن قضايا القارة مهاجرون سريون يحاولون الدخول إلى مدينة مليلية المحتلة اعتقال حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية السابق بشبهة تبييض أموال الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية المتعلقة بكوفيد-19 السلطات المحلية بتزنيت تحجز 10 أطنان من فضلات الدواجن تستعمل في تغذية الأغنام الاتحاد الأوروبي يوافق على ترشيحي أوكرانيا ومولدافيا لعضوية التكتل مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية لفائدة مواطني 49 دولة ابتداء من يوليوز أسعار الأضاحي ستعرف تغيرات طفيفة هذا الموسم مقارنة مع السنة الماضية
الحدث بريس
الجرأة والمصداقية قبل الخبر

الرشيدية.. اختتام فعاليات الحملة الطبية والجراحية لطب العيون بمستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز

في إطار الخدمات التي يقدمها مستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز لطب العيون بالرشيدية، ارتأت الأطر الصحية من أطباء وممرضين وإداريين على مدار هذا الأسبوع تنظيم حملة طبية وجراحية ذات أهداف اجتماعية ترمي إلى تأسيس سياسة التعاون عن طريق نهج برنامج طبي محترم خلال الفترة الممتدة مابين الإثنين 21 يونيو إلى غاية 26 منه.

الحملة الطبية الجراحية من تنظيم إدرة مستشفى الأمير سلطان لطب العيون بتنسيق مع إدارة المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف والمديرية الجهوية للصحة جهة درعة تافيلالت والمندوبية الإقليمية للصحة إقليم الرشيدية.

ويضم الطاقم المشرف على القافلة 4 أطباء متخصصين في طب العيون وطبيب التخدير إضافة إلى عدة أطر تمريضية.

وفي هذا الصدد، انتقل طاقم الحدث بريس، إلى مستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز لطب العيون بالرشيدية، لمعاينة فعاليات اختتام الحملة الطبية الجراحية والمستفاد منها أكثر من 750 مرتفق.

وعلى هذا الأساس، أفاد السيد عبد العزيز مساسي، رئيس قطب العلاجات التمريضية بمستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز لطب العيون بالرشيدية، لجريدة الحدث بريس، على أن ” الشغيلة الصحية ارتأت إلى تنظيم حملة طبية من 21 إلى 25 من هذا الأسبوع، ومن بين الأهداف التي سطرت في هذا البرنامج، أولا الرفع والتجفيف الموعدي الخاص بالفحوصات الطبية ثم ثانيا استفادة أكبر عدد من المرضى من العمليات الجراحية، للنقص من لوائح الانتظار، وثالثا الاستفادة والحرص على إعطاء خدمات جيدة للمرتفقين داخل مستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز.

وأضاف الدكتور أن هذه الأشغال الطبية تأخد بعين الاعتبار في إطار احترام الإجراءات الاحترازية المعمول بها من تباعد وكمامة وتعقيم في جميع الأماكن الخاصة بالأطباء والمركبات الجراحية أو الاستشفاء.

من جهته، صرح رئيس قطب العلاجات التمريضية فيما يخص بالأشخاص المستفيدين من الحملة الطبية كعدد حدد في 750 مستفيد من الفحوصات الطبية، وأزيد من 100 عملية جراحية خاصة “بالجلالة”.

وفي كلمة أخيرة قدمها السيد مساسي، شاكرا كل من المدير الجهوي والمندوب الإقليمي ومدير المستشفى الجهوي لمولاي علي الشريف لدعمهم ومواكبتهم للإنجاح هذه الحملة الطبية ذات الأبعاد الاجتماعية والصحية.

وعلى صعيد آخر، أبرز الدكتور الواية شهصم طبيب جراحة العيون بمستشفى الأمير سلطان لطب العيون بالرشيدية، الأسباب الرئيسة التي أدت إلى إحداث القافلة الطبية والمتمثلة أساسا في تقليص فترة المواعيد الطبية، وتخفيض عدد المرضى المسجلين في لائحة الانتظار إلى الصفر، بعد أن تجاوزت اللائحة 800 مريض، حيث شدد على أن هذا السبب كان كاف لإحداث قافلة لفحص 750 مواطن بهدف استفادة العموم.

ويذكر أن مستشفى الأمير سلطان ابن عبد العزيز لطب العيون بالرشيدية، استقبل من قبل عدة قوافل طبية لجراحة العيون لفائدة المرتفقين تشرف على تنظيمها إدارة المستشفى، باعتبار أن هذا النوع من المبادرات ستنهي معاناة المرتفقين من ضعف البصر والمصاريف المكلفة لمثل هاته العمليات.


أضف ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

AllEscort