المالكي يدعو لإحداث منتدى برلماني مغربي-موريتاني للإرتقاء بالعلاقات الثنائية - الحدث بريس

المالكي يدعو لإحداث منتدى برلماني مغربي-موريتاني للارتقاء بالعلاقات الثنائية

المالكي يدعو لإحداث منتدى برلماني مغربي-موريتاني للإرتقاء بالعلاقات الثنائية
الحدث بريس ـ متابعة 11 يوليو 2021 - 10:00 م

في إطار الأبعاد السياسية القائمة على إحداث فضاءات للحوار وتبادل وجهات النظر حول سبل الإرتقاء بالعلاقات الثنائية الدولية لخلق مزيد من التضامن والتعاون، دعا السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، في هذا الصدد، إلى إحداث منتدى برلماني مغربي-موريتاني يجتمع بصفة دورية في كلا البلدين.

وعلى هذا الأساس، أفاد البلاغ الصادر عن مجلس النواب أن هذا الأخير ثمن “العلاقات الأخوية المتجذرة التي تجمع البلدين والشعبين”. وأكد على أن من شأن الدبلوماسية البرلمانية فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين. داعيا إلى مأسسة العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين عبر التوقيع على مذكرة للتعاون بين الجانبين.

جدير بالذكر، أنه تمت الإشادة الوفد البرلماني الموريتاني في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات الإفريقية، على مشاركته في هذه الإستراتيجية ذات الأبعاد الدولية بهدف التغلب على الصعوبات المطروحة، وبما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

ويذكر أن أهمية تقوية علاقات التعاون بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية لموريتانيا. تتمثل بالأساس في الدعوة إلى تكثيف تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات والتجارب بينهما. مشيرا إلى أن عودة المغرب للإتحاد الإفريقي سنة 2017 جاءت لسد فراغ كبير. كما أشادوا بالدعم الذي يقدمه المغرب لموريتانيا في مجال التكوين والتعليم. وبمظاهر التنمية التي تشهدها المملكة في المجال الفلاحي والإقتصادي والصحي وغيرها.

(شوهد 21 مرة، زيارات اليوم 1)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .